قرارات جديدة متعلقة بالسوريين في تركيا

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إنه لن يسمح للاجئين السوريين بزيارة بلادهم خلال عيد الأضحى القادم، وذلك على غرار القرار الذي صدر حول إجازة عيد الفطر الماضي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية قوله في اجتماع بمديرية إدارة الهجرة في أنقرة: “السوريون الذين ذهبوا إلى بلدهم بإذن في الإجازات الماضية مُنعوا من الذهاب خلال عطلة رمضان هذا العام، وسيستمر العمل بنفس القرار بخصوص إذن السفر في عيد الأضحى”.

وبين أنه يستثنى من القرار حالتان، الأولى تخص اللاجئين السوريين الذين يبلغون عن وجود عذر الجنازة أو حالة وفاة، والثانية هي الأشخاص الذين يريدون العودة بشكل نهائي.

وذكر صويلو أيضاً أن تركيا فعلت “نظام المخيم” حيث سيتم إرسال القادمين الجدد إلى المخيمات، وخصوصاً القادمون من دمشق، ليصار إلى دراسة ملفهم، والتأكد من أنهم وصلوا من مناطق حرب لا مناطق آمنة، وإلا سيصار إلى ترحيلهم.

أما في ما يتعلق بالإقامة السياحية، فذكر صويلوا أنه ابتداء من تاريخ 10 شباط الماضي، فإن من وصل تركيا بفيزا سياحية، وانتهت مدتها وهو في تركيا، فلن يحصل على إذن إقامة، وبالتالي يجب عليه العودة إلى البلد الذي قدم منه.

وقال صويلو أيضاً إنه اعتباراً من الأول من شهر تموز القادم، سيتم تخفيض معدل الأجانب الذين يمكنهم الإقامة في الأحياء من 25 بالمئة إلى 20 بالمئة، وسيتم إغلاق 1200 حي أمام الإقامة.

ولفت إلى أن هذا القرار وضع من أجل منع تمركز الأجانب في مناطق معينة في البلاد، حيث تم إغلاق ما مجموعه 781 حياً تجاوزت فيها نسبة عدد الأجانب إلى إجمالي عدد المواطنين 25 بالمئة أمام الإقامة.

وتأتي تصريحات صويلو بعد تصريح آخر مثير للجدل، قبل أيام، قال فيه إنه سيسمح لسائقي سيارات الأجرة بين الولايات بتفقد أذونات السفر للمسافرين الأجانب (السوريون هم الشريحة الأكبر)، بهدف منع الهجرة غير الشرعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها