وزير الصحة الألماني: موجة كورونا الصيفية أصبحت حقيقة

في ضوء تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا، نصح وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض سابقة، بالحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة للفيروس.

وقال لاوترباخ، في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: “للأسف أصبحت موجة الصيف المتوقعة حقيقة واقعة. يعني هذا القليل من الاسترخاء للأسابيع المقبلة”، موضحا أن التأثير الصيفي الملحوظ سابقا في الحد من انتشار الجائحة يتلاشى هذه المرة.

وأشار إلى أن السبب في ذلك، ضمن أمور أخرى، هو أن متحور الفيروس المنتشر حاليا يمكن انتقاله بسهولة شديدة، ذلك إلى جانب انتهاء تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية تقريبا.

وقال لاوترباخ: “لذلك أوصي بشدة بتطعيم كبار السن وأولئك الذين أصيبوا بالمرض في السابق مرة أخرى”، موضحا أن هذا لا يمنع بالضرورة العدوى، لكنه يمنع تطور المرض لمضاعفات شديدة.

وسجلت ألمانيا اليوم الأربعاء ارتفاعا جديدا في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض صباح اليوم أن هذا المعدل- عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام- بلغ حاليا 472.4 مقابل 447.3 أمس الثلاثاء. وكان المعدل بلغ قبل أسبوع 238.1، وقبل شهر 452.1.

وأضاف المكتب أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 92 ألفا و344 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 84 ألفا و655 إصابة يوم الأربعاء الماضي.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 112 حالة، مقابل 145 حالة قبل أسبوع. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها