في المكسيك .. لصوص يستولون على حاويات مليئة بالذهب و الفضة !

نفذ لصوص في المكسيك عملية سطو ضخمة، سرقوا خلالها 20 حاوية شحن مليئة بقطع ذهب وفضة نصف نقية وأجهزة تلفاز، وفقاً لاتحاد أرباب العمل المكسيكي، حسب ما ذكره تقرير لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، الثلاثاء.

حيث ذكرت شبكة CBS News الأمريكية أن الحاويات سُرقت من مانزانيلو، وهو ميناء بحري يطل على ساحل المحيط الهادئ في ولاية كوليما المكسيكية.

كما قال خوسيه ميدينا مورا، رئيس اتحاد أرباب العمل المكسيكي، يوم الإثنين 13 يونيو/حزيران، إن هذه السرقة مؤشر على ارتفاع النشاط الإجرامي في المكسيك. وأضاف ميدينا مورا: “الأمان يتناقص باستمرار في البلاد، وعلى الحكومة أن تتحرك”.

فيما أكد هوراسيو دوارتي، الذي يرأس دائرة الجمارك المكسيكية، عملية السرقة يوم الإثنين، وزعم تورط عناصر من الجريمة المنظمة فيها. وقال: “كانت عملية جريمة منظمة وخطيرة”.

وفقاً للبحرية المكسيكية، سُرقت الحاويات من منطقة شحن تابعة لشركة خاصة، وقالت في بيان: “حماية وأمن البضائع داخل هذا النوع من المرافق مسؤولية الشركة المالكة والأمن الخاص، ولديها إذن من حكومة البلدية لتنفيذ أنشطتها، وهي خارج نطاق مسؤولية مؤسستنا”.

أفادت تقارير صحفية محلية، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”، بأن حوالي 10 لصوص مسلحين اقتحموا ساحة شحن خاصة في الميناء، وأجبروا الموظفين على الاستسلام، وأمضوا عدة ساعات في البحث عن الحاويات التي أرادوا سرقتها، ثم تمكنوا من ربط الحاويات بشاحنات وغادروا معها.

لم يُعثر على أثر للحاويات أو محتوياتها بعدها. وقال ميناء مانزانيلو، في بيان صحفي: “هذه الجرائم تتسبب في خسائر بالملايين كل عام. وشركة Grupo Control Manzanillo درست هذه المشكلة، وعرضت المشاركة في التصدي لهذا النشاط في نطاق عمل ميناء كوليما التجاري”.

الجريمة غير مسبوقة إلى حد كبير في عالم سرقة البضائع؛ إذ يسطو المجرمون في البلاد على الشاحنات في الطريق السريع ويسرقونها، ولكن ليس بنفس نطاق سرقة الحاويات.

بإمكان المجرمين بيع أجهزة التلفزيون بسهولة في الأسواق السوداء المنتشرة في البلاد، ولكن لم يتضح ما سيفعلونه بالذهب والفضة المسروقين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها