إحصائيات نظامية : العشرات من حالات الانتحار في سوريا منذ بداية العام الحالي

سجلت هيئة الطب الشرعي في مناطق سيطرة النظام، 93 حالة انتحار في عموم المحافظات السورية منذ بداية العام 2022 و حتى تموز الحالي، وأظهرت الإحصائية ارتفاع نسبة الإناث من إجمالي المنتحرين مقارنة بالأعوام السابقة.

وكشف المدير العام للهيئة زاهر حجو عن ارتفاع نسبة الإناث إلى 26% مقابل 74% للذكور، وأشار إلى أن شهر حزيران الماضي هو الأكثر تسجيلاً لحالات الانتحار منذ بداية العام، وتصدرت محافظة حلب أعلى حصيلة بـ21 حالة انتحار تلتها ريف دمشق بـ19 حالة ثم طرطوس بـ 12 حالة ثم دمشق بـ 11 حالة، وسجلت 7 حالات في السويداء و6 في حماة وحالتين في حمص ومثلها في اللاذقية.

ولفت حجو إلى أن 57 حالة انتحروا شنقاً، و19 حالة بطلق ناري، و7 حالات عبر السقوط من شاهق، وحالتين بتناول مواد سامة، وأوضح أن من بين إجمالي المنتحرين تم تسجيل 19 حالة لقصر 9 منهم ذكور و10 لإناث، وكان أصغرهم بعمر 14 عاماً، فيما سُجل عمر أكبر المنتحرين 73 عاماً، وفق موقع “الوطن أون لاين”.

واعتبر حجو أن سوريا لا تزال ضمن أقل الدول من حيث معدلات الانتحار، حيث لم تتجاوز 1 لكل 100 ألف نسمة سنوياً في حين تتراوح عالمياً ما بين 5 إلى 10 لكل 100 ألف نسمة، مرجعاً ذلك إلى ثقافة المجتمع الرافضة لمفهوم الانتحار عموماً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها