هولندا : صدور التقرير السنوي لتقييم الأوضاع في سوريا .. هذا ما جاء فيه

وصفت الحكومة الهولندية في تقيمها السنوي الأوضاع في سوريا، بـ “الكارثية اكثر من قبل” لا سيما الاقتصادية والإنسانية، مؤكدة أن النظام السوري لا يزال يعاقب المعارضين، وسط تفشي الفساد والتزوير وتجارة الأعضاء البشرية في البلاد.

وأشار التقرير الهولندي إلى أن نحو 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، ويتأثر أكثر من 12 مليون شخص بشكل من أشكال انعدام الأمن الغذائي المستمر في الازدياد خلال السنوات الأخيرة.

ولفت إلى أن هناك تدميراً واسع النطاق في المساكن والبنية التحتية، في المناطق التي استعادت قوات النظام السوري السيطرة عليها بالوسائل العسكرية، مؤكداً أن سلطات النظام لا تعمل بنشاط على إعادة بناء المناطق السكنية.

وشدد التقرير على أن المدنيين في مناطق سيطرة النظام، معرضون للاعتقال التعسفي والاختفاء القسري من قبل الأجهزة الأمنية والمليشيات الموالية لقوات النظام، في ظل الإفلات الفعلي من العقاب.

وتطرق التقرير إلى إمكانية اعتقال اللاجئين العائدين إلى البلاد من قبل النظام، إما لقمع نشاطهم المناهض له أو لابتزاز أسرهم للإفراج عنهم، مشيراً إلى أنه لا يوجد نمط واضح في معاملة العائدين من الخارج، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن كل مسؤول يمكنه اتخاذ قراراته الخاصة بشأن العائد”.

ونبه التقرير السنوي إلى أن الأشخاص الذين تربطهم صلات قوية بالنظام السوري يمكنهم الالتفاف على العقوبات الأمريكية والأوربية، مشيراً إلى أن هناك استخدام على نطاق واسع للأنشطة غير القانونية، مثل تهريب المخدرات من قبل حكومة النظام والميليشيات التابعة لها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها