زيلينسكي يقيل سفير أوكرانيا لدى ألمانيا

أصدر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، مرسوماً يقضي بإقالة سفير أوكرانيا لدى ألمانيا، أندريه ميلنيك.

وجاء، في مرسوم زيلينسكي، “إقالة أندريه ميلنيك من منصب السفير فوق العادة، والمفوض لأوكرانيا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية”.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، في وقت سابق، نقلاً عن مصادر مطّلعة، أن ميلنيك سيترك منصبه، ويعود إلى كييف لتعيينه نائباً لوزير الخارجية، بعد “إثارته فضائح كبرى في ألمانيا، وتمجيده النازية”.

وفي وقت سابق، أجرى المدوّن والصحافي الألماني، ثيلو جونغ، مقابلة مع ميلنيك نفى فيها علاقات بانديرا بألمانيا النازية، وبرّر عمليات القتل الجماعي للبولنديين على أيدي النازيين الأوكرانيين، بزعامة بانديرا، خلال الحرب العالمية الثانية، وقال إنها “مجرد جرائم قتل وفظائع”، وهي كثيراً ما كانت تحدث في ذلك الوقت.

وتفاعل مستخدمو “تويتر” بحدة مع تصريحات السفير الأوكراني في برلين، أندريه ميلنيك، التي مجّد فيها ستيبان بانديرا، الذي يُعَد ّعميلاً أوكرانياً للنازيين في إبان الحرب العالمية الثانية.

وميلنيك عمل سفيراً لأوكرانيا في ألمانيا لمدة 8 أعوام، وبقي في منصبه على الرغم من تغيير الرئيس في كييف. وبقاؤه في منصبه كل هذه المدة يُعَدّ أمراً غير عادي، بحيث يبقى السفراء في مناصبهم، عادةً، مدة 4 أعوام، وفي حد أقصى 6 أعوام.

وبعد إقالة ميلنيك كسفير لدى ألمانيا، أصدر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، مرسوماً يقضي بإقالة سفراء أوكرانيا في كل من الهند والتشيك وهنغاريا والنرويج. وتم إعفاء السفير الأوكراني لدى الهند من مناصبه المتزامنة، كسفير لأوكرانيا لدى جزر المالديف ونيبال وسريلانكا وبنغلاديش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها