انتفاضة ضد ميليشيات تابعة للأمن العسكري و دعوة للنفير العام و إحراق لمقرات .. تفاصيل ما شهدته محافظة السويداء اليوم ( فيديو )

 

قال ناشطون، ومصادر إعلامية محلية، إن السويداء شهدت الثلاثاء “انتفاضة” لمدنيين وفصائل محلية ضد ميليشيات تابعة للأمن العسكري النظامي، بسبب استمرار انتهاكاتها وعمليات خطفها لمدنيين.

وذكرت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، أن “عصاة المدعو راجي فلحوط تسعى لسفك الدماء في المحافظة في نفس ذكرى هجوم داعش، فرغم الوصول إلى اتفاق، وفتح الطرقات، عادت يوم الأمس، وخطفت المواطن جمال الطويل، في الستينات من عمره، وأكملت إرهابها للمدنيين، بخطف ثلاثة طلاب جامعات من أهالي شهبا”.

وأضافت: “نصبت العصابات المسلحة الداعمة لفلحوط، حواجزاً في بعض المناطق المجاورة لعتيل، وبدأت بالتدقيق على الهويات، ليتضح تحالف العصابات التابعة للمخابرات العسكرية، ضد أبناء جلدتهم، بعد أن أوغلوا بانتهاكات القتل والخطف، طيلة السنوات الماضية”.

ورداً على هذه الممارسات، تجمع العشرات من أهالي مدينة شهبا، وفرضوا حواجزاً على طريق دمشق السويداء.

وتوافدت فصائل محلية لمؤازرة أهالي شهبا، واستهدفت مقراً لميليشيات فلحوط بالرشاشات المتوسطة، وأضافت الشبكة أن “السويداء تشهد انتفاضة شعبية، ضد ممارسات العصابات المسلحة، التي سلطتها شعبة المخابرات العسكرية بقيادة اللواء كفاح الملحم، على أهالي المحافظة”.

ونقلت الشبكة عن حركة رجال الكرامة قولها، إنه “بعد الانتهاكات التي قامت بها عصابة المدعو راجي فلحوط بحق أبناء المحافظة بدء تطويق المقر الذي يتحصن بها أفراد العصابة من قبل الحركة بمؤازرة جميع شرفاء المحافظة”.

واقتحم رجال الحركة مقر ميليشيات راجي فلحوط، قرب بلدة عتيل، وارتفعت حصيلة القتلى من أفراد ميليشياته إلى أربعة، مع تسليم عدة مسلحين أنفسهم للمجموعات الأهلية.

وبعد الاشتباكات، أعلنت الحركة “سقوط مقر الإرهابي راجي فلحوط وعصابته، وسيطرة كوادر الحركة بمؤازرة شرفاء المحافظة عليه”.

وأفادت شبكة السويداء أنه تم “إحراق مقر عصابة راجي فلحوط من المجموعات الأهلية المنتفضة، بعد ما كان مركزاً للخطف والقتل والتعذيب، من قبل العصابة التي تمادت في جرائمها، وحاولت فرض الذل على أهالي المحافظة”.

ودعت الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز أهالي محافظة السويداء للنفير العام، و “التصدي للعصابات المسلحة التي يقودها الإرهابي راجي فلحوط، والتي عاثت قتلاً وفساداً في المحافظة”.

وأكدت الشبكة استشهاد 4 مواطنين خلال المواجهات التي دارت مع ميليشيا فلحوط، إلى جانب عدد من الإصابات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها