وزير الخارجية التركي : سنقدم كل أنواع الدعم السياسي لعمل النظام السوري على إخراج الإرهابيين من المنطقة

 

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، إن تعزية الولايات المتحدة لتنظيم “واي بي جي/ بي كي كي”، مؤشر على عدم صدقها في محاربة الإرهاب.

وأوضح أن رسالة التعزية التي نشرتها القيادة المركزية للقوات الأمريكية “CENTCOM” قبل يومين، بمقتل قيادية في واي بي جي “مؤشر على عدم صدق واشنطن في حربها ضد الإرهاب”.

وأضاف تشاووش أوغلو، في حديث متلفز على قناة “تي في 100” التركية: “ما فعلته القيادة المركزية الأمريكية غير مقبول، إنه مثال جيد على نفاق الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب”.

وردا على سؤال بشأن العملية العسكرية التركية المحتملة في شمالي سوريا وموقف واشنطن وموسكو منها، قال إن “الولايات المتحدة وروسيا لم تفيا بوعودهما بإخراج الإرهابيين من المنطقة، وهذا يدل على عدم إخلاصهما في محاربة الإرهاب”.

وذكر الوزير التركي أن بلاده أجرت سابقا محادثات مع إيران بخصوص إخراج الإرهابيين من المنطقة، مضيفا: “سنقدم كل أنواع الدعم السياسي لعمل النظام (السوري) في هذا الصدد”.

وتابع: “من الحق الطبيعي للنظام (السوري) أن يزيل التنظيم الإرهابي من أراضيه، لكن ليس من الصواب أن يرى المعارضة المعتدلة إرهابيين”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها