اليسار الألماني يحذر من “ كارثة اجتماعية ” جراء ارتفاع أسعار الغاز و المواد الغذائية

حذر حزب اليسار الألماني من وقوع “كارثة اجتماعية” في ألمانيا في ظل ارتفاع أسعار الغاز والمواد الغذائية الناجم عن الحرب الروسية على أوكرانيا، مشيرا إلى احتمال تعرض الديمقراطية في ألمانيا للخطر بسبب ذلك.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، قال رئيس الحزب مارتين شيرديفان، الأحد:” نحن كمجتمع نسير نحو عاصفة كاملة” وحذر من قدوم “موجة عنيفة من فقر الطاقة“، وقال إن هذه الموجة ستؤدي مع التضخم المرتفع إلى ” عدم تمكن الناس من توفير المواد الغذائية لأنفسهم وإلى استمرار الارتفاع في قيمة الإيجارات”.

وأعرب شيرديفان عن اعتقاده بأن البلاد تتجه نحو “أزمة واضحة للديمقراطية” في ظل الاضطرابات التي تنذر بالوقوع في الشهور القادمة لافتا إلى أن اليمين المتطرف بدأ بالفعل في التعبئة وقال إن أنصاره لا تعنيهم المسألة الاجتماعية بل إن ما يعنيهم فقط هو “برنامجهم المناوئ للديمقراطية”.

في الوقت نفسه، أعلن أن حزبه سيدعو إلى تنظيم احتجاجات في الخريف بهدف دفع الحكومة الألمانية إلى التحرك، وقال إن حزب اليسار سيكافح من أجل وضع حد أقصى لسعر الغاز وعدم زيادة القيمة الإيجارية في عقود الإيجار الحالية لمدة خمسة أعوام وحظر قطع الغاز والكهرباء عن المستهلكين الذين لا يستطيعون سداد فواتيرهم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها