للمرة الأولى .. شحنة نفط أمريكي تبحر إلى ألمانيا

وصلت ناقلة تحمل شحنة من النفط الأمريكي الثقيل إلى ميناء روستوك الألماني الأسبوع الماضي للمرة الأُولى على الإطلاق، بحسب مصادر ومحللين وبيانات لتتبّع السفن، بينما تختبر شركات تكرير محلية بدائل للخام الروسي.

ويخطط الاتحاد الأوروبي لحظر شبه كامل للنفط الروسي بحلول نهاية العام، ويحاول إنهاء اعتماده على واردات الخام من روسيا التي تغذي مصافي للتكرير في ألمانيا وبولندا، ودول أُخرى، في وسط أوروبا عبر خطوط أنابيب.

وتخطط شركات تكرير لاستبدال النفط الروسي بخامات نرويجية وسعودية وبريطانية وأمريكية، فيما أظهرت روسيا بالفعل من خلال صادراتها للغاز الطبيعي أنها مستعدة لقطع الإمدادات إلى الوجهات الأوروبية.

وبحسب بيانات رفينيتيف لتتبّع السفن، أبحرت الناقلة كابريكورن صن المحملة بشحنة من الخام الثقيل من ساحل لويزيانا في الولايات المتحدة وأفرغت شحنتها في روستوك في الثالث من أغسطس.

وتشير التقديرات إلى أنها كان تحمل حوالي 570 ألف برميل.

ويرتبط ميناء روستوك النفطي على بحر البلطيق، عبر خط أنابيب، بمصفاتين نفطيتين، إحداهما طاقتها 233 ألف برميل يومياً، والأُخرى 240 ألف برميل يومياً.

وقد صدرت الولايات المتحدة حوالي ثلاثة ملايين برميل يومياً من النفط في 2021، لكن ألمانيا كانت مشترياً صغيراً؛ إذ استوردت حوالي 77 ألف برميل يومياً فقط، بحسب أرقام وزارة الطاقة الأمريكية. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها