زعيم المعارضة التركية : السوريون المجنسون لا يشكلون خطراً على نتائج الإنتخابات

قال رئيس “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، إن الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية، ومعظمهم سوريون، لا يشكلون خطراً على نتائج الانتخابات المقبلة في تركيا.

وأضاف كليتشدار أوغلو لصحيفة “سوزجو” التركية: “يمكننا استنتاج عدد الحاصلين على الجنسية من خلال اطلاعنا على أماكن الولادة، ونعلم الأجانب الذي يصوتون، ولا يوجد عدد مرتفع من قبيل 400- 500 ألف ناخب”.

وتابع: “نحن نعرف كل ناخب، الناخبون الذين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع لأول مرة، نعرف منازلهم وعناوينهم، ونعرف أماكن ولادتهم.. نطلع عليهم جميعاً، المولودون في سوريا، والمولودون في أفغانستان، حتى نتمكن من استنتاج من حصل على الجنسية”.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قد كشف في وقت سابق عن حصول 210 آلاف سوري على الجنسية التركية الاستثنائية منذ عام 2011، بينهم 113 ألفاً يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات.

وعلى صعيد مواز، قالت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية في تركيا دريا يانيك، خلال حديث مع تجار أتراك بولاية أضنة، إن تركيا ستعيد اللاجئين السوريين تدريجياً عندما تتمكن من تطهير مناطق الشمال السوري، مؤكدة عدم بقاء أي لاجئ بعد عام 2023، وفق صحيفة “حرييت” التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها