انتقادات تطال الحكومة البريطانية بسبب عرضها تخفيض التعرفة الجمركية عن سوريا

أعربت النائب من حزب العمال إيميلي ثورنبيري، عن أسفها، وانتقدت خطة أعلنت عنها وزارة التجارة الخارجية البريطانية، حول تقديم من جانب واحد شروط تجارية محسنة لعدد من البلدان النامية، شملت ثماني دول، من بينهم سوريا، حيث يحق لهم التمتع بتخفيضات على التعرفة الجمركية لبضائعها بنسبة 85%.

وقالت إن”هذا هو بالضبط ما توقعناه من حكومة تتعامل مع حقوق الإنسان والقانون الدولي وكأنهما ليس لهما أي علاقة، ولذلك سنرى المزيد من نفس الأشخاص الذين يختارهم المحافظون كقائد جديد لهم، كما هو الحال في العديد من مناطق الأخرى، فإن حكومة حزب العمال فقط هي التي ستوفر التغيير الحقيقي الذي تحتاجه بلادنا، وتستعيد مكانة بريطانيا في العالم “.

بينما أكدت مدير الاستجابة للأزمات في المنظمة الخيرية في المملكة المتحدة، كريستيان بنديكت: “لقد حول الأسد سوريا إلى مسلخ بالبراميل المتفجرة والتعذيب الجماعي واختطاف الدولة ، وسيكون من السخرية المطلقة أن يكون أي فرد أو شركة متورطة في فظائع الأسد هو المستفيد من هذه الترتيبات التجارية الجديدة “.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية، إن “المملكة لديها بالفعل عقوبات صارمة على النظام السوري، ويجب أن تضمن هذه العقوبات أنه في حالة تغير التجارة فإنها لن تفيد أولئك الذين يدعمون النظام الحالي أو يستفيدون منه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها