رويترز : واردات النفط الألمانية ترتفع 13.5% في 7 أشهر و الفاتورة تتضاعف

أظهرت بيانات رسمية، الجمعة، أن واردات ألمانيا من النفط الخام ارتفعت 13.5% في الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 على أساس سنوي مع تعافي الاقتصاد من تبعات جائحة كوفيد-19، وذلك بينما تضاعفت الفاتورة؛ بسبب ارتفاع الأسعار.

وأظهرت إحصاءات شهرية من مكتب التجارة الخارجية بالمكتب الاتحادي للشؤون الاقتصادية ومراقبة الصادرات أن روسيا ظلت أكبر مورد للخام حيث استحوذت على 30.5% من واردات النفط الألمانية في هذه الفترة.

وتعتزم الحكومة الألمانية التخلي عن واردات النفط الروسية بحلول نهاية العام بموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، وقبل أسبوع، استحوذت الحكومة الألمانية على مصفاة نفط كبيرة مملوكة لروسيا في شرق ألمانيا.

وجاء نحو 23.6% من الواردات في الفترة من يناير إلى يوليو من بريطانيا وبحر الشمال، بينما ساهمت الواردات من أعضاء منظمة أوبك بنسبة 16.0%.

وأتت بقية الواردات من مصادر أخرى، من بينها كازاخستان والولايات المتحدة.

ويصدر المكتب الاتحادي للشؤون الاقتصادية ومراقبة الصادرات بيانات الاستيراد متأخرة شهرَين.

وأشار المكتب الاتحادي إلى أن واردات النفط في الفترة من يناير إلى يوليو من جميع المصادر زادت إلى 51.0 مليون طن من 44.9 مليون في نفس الفترة من 2021.

وأنفقت ألمانيا 35.9 مليار يورو (35.07 مليار دولار) على واردات النفط الخام في الأشهر السبعة الأولى من العام، بزيادة 100.6% عن نفس الفترة من العام السابق.

وقال المكتب الاتحادي إن متوسط السعر المدفوع للطن على الحدود ارتفع بنسبة 76.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغ 702.95 يورو. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها