الإمارات تستعد لإرسال 6 شحنات إضافية من الغاز المسال إلى ألمانيا

تضع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” المملوكة لحكومة أبوظبي اللمسات الأخيرة على اتفاق لتسليم 6 شحنات غاز طبيعي مسال إلى ألمانيا العام المقبل

ووفقاً لوكالة بلومبيرغ، تضاف الشحنات الإضافية إلى أول عملية شحن غاز مسال من الإمارات إلى ألمانيا سيتم تسليمها في ديسمبر من أجل تشغيل محطة الاستيراد العائمة التابعة لشركة “أر دبليو إى”.

وبحثت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في وقت سابق، سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة في قطاعات الطاقة والاستدامة والاستثمار؛ وذلك في طاولة مستديرة عُقدت على هامش زيارة أولاف شولتس المستشار الألماني والوفد رفيع المستوى المصاحب له إلى الدولة.

يذكر أن ألمانيا تأتي في المرتبة الثانية لتجارة الإمارات مع دول الاتحاد الأوروبي، بحصة تبلغ 20 %، وتأتي في المرتبة الأولى من حيث الواردات، والثالثة في الصادرات غير النفطية، والثالثة أيضاً في عمليات إعادة التصدير.

وتستحوذ دولة الإمارات على أكثر من 20 % من تجارة ألمانيا مع الدول العربية، وهي الشريك التجاري العربي الأول لألمانيا، كما تستحوذ الدولة على حوالي 45 ٪ من تجارة ألمانيا مع دول مجلس التعاون الخليجي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها