برلماني أوروبي ينتقد خطة ألمانيا للطاقة

انتقد برلماني أوروبي الخطة الألمانية للتصدي لأزمة الطاقة، مبيناً أن من واجبنا السعي إلى حل على المستوى الأوروبي.

وقال عضو البرلمان الأوروبي، ماركوس فيربير (ألمانيا)، في تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الإيطالية، الإثنين، إن بلاده هي “أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي”، وبالتالي “لديها مسؤولية خاصة” في محاولة التوصل إلى “حل أوروبي جيد” لوقف الزيادات المستمرة في أسعار الطاقة.

وأوضح فيربير أن “الإعلان عن خطة وطنية عشية انعقاد مجلس الطاقة الاستثنائي في بروكسل هو “غريب” إلى حد ما. فـ ”في ظل أزمة الطاقة الحالية، هناك شيء واحد واضح جدًا: يمكننا إدارة هذه الأزمة إذا كنا متحدين فيما بيننا كأوروبيين”.

ووفق ما اوردت “وكالة الأنباء الإيطالية”، أشار البرلماني البافاري إلى أنه “كلما قمنا بالتنسيق بشكل أفضل، معًا ووجدنا مزيداً من الحلول الأوروبية، كلما قلت قدرة فلاديمير بوتين على تقسيمنا”، وفي هذا السياق، “تتحمل أكبر دولة عضو، مسؤولية خاصة في التوصل إلى حل أوروبي جيد.

وذكر فيربير أنه “بهذا المعنى، فإن التوقيت الذي أعلن به تحالف الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، الخضر واللبراليين، عن سلسلة من الإجراءات الوطنية قبل يوم واحد فقط من اجتماع حاسم لوزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي، يُعدّ غريباً”.

وتابع “أتفهم تمامًا أن هذا القرار قد يكون غير مرحب به في الدول الأعضاء الأخرى، لا سيما على ضوء الجدل السابق في ألمانيا، كذلك المتعلق بإغلاق محطات الطاقة النووية في خضم أسوأ أزمة طاقة منذ عقود”.

وخلص فيربير الى القول، إنه “كان من الأفضل في رأيي الانتظار بضعة أيام، تحليل نتائج النقاش الأوروبي ثم معالجة أوجه القصور المحتملة للاتفاقية على مستوى الاتحاد الأوروبي”، وذلك “من خلال اعتماد تدابير على المستوى الوطني”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها