بزنس إنسايدر : هدف الحكومة الألمانية المتعلق بملء مخزونات الغاز بنسبة 95% في هذا التاريخ بات في خطر

أفاد موقع “بزنس إنسايدر” الإخباري، بأن هدف الحكومة الألمانية المتعلق بملء مخزونات الغاز بنسبة 95 بالمئة مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني بات في خطر.

ووفقا لتقرير صادر عن مصرف دويتشه بنك، نشره الموقع الأمريكي، فإنه يتعين على الأسر الألمانية خفض استهلاك الغاز بنسبة 20 بالمئة على الأقل لقضاء فصل شتاء بدون انقطاع من الغاز.

وقال خبراء لموقع بزنس إنسايدر إن الأسر الألمانية بدأت بالفعل بزيادة استهلاكها للغاز في سبتمبر / أيلول مقارنة بالعام الماضي.

وأضافوا أنه في حال خفضت الأسر من استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمئة، فمن المرجح أن تتجنب البلاد حصول نقص حتى مطلع مارس / آذار المقبل.

ولفت الخبراء إلى أنه إذا انخفض الاستهلاك بنسبة 10 بالمئة فقط ، فستكون منشآت تخزين الغاز فارغة في فبراير/ شباط المقبل.

وتواجه ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، أسوأ أزمة طاقة على الإطلاق، بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا.

وفي وقت سابق من الشهر، أوقفت روسيا إمدادات الغاز إليها عبر خط أنابيب نورد ستريم 1، ردا على العقوبات المفروضة عليها بسبب حربها ضد كييف.

وقبل الحرب في أوكرانيا، كانت روسيا تمد ألمانيا بـ 55 بالمئة من احتياجاتها من الغاز الطبيعي، لكن الحكومة تمكنت من تقليل هذا الاعتماد إلى 26 بالمئة نهاية يونيو / تموز الماضي، وفقًا للأرقام الرسمية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها