تعرف إلى أشهر 5 كتاب معاصرين في ألمانيا

قدمت الثقافة الألمانية و مازالت تقدم الكثير من الكتاب بدءا من جوته إلى هيرمان هيسه وجونتر جراس، وغيرهم من الكتاب الذين فازوا بأرفع الجوائز والأوسمة وهنا نتعرف على أِهم الكتاب الألمان في وقتنا الحالي.

هيرتا مولر

ولدت هيرتا مولر البالغة من العمر 69 عاما في رومانيا لكن لغتها الأم الألمانية، مُنعت أعمالها من هيئة الرقابة في رومانيا، وبدأت شهرتها الدولية منذ بداية التسعينيات، ترجمت أعمالها إلى أكثر من عشرين لغة، وحصلت على جائزة نوبل في الأدب عام 2009، لتكون المرأة الثانية عشر التي حصلت على الجائزة بهذا الفرع منذ إطلاقها عام 1901.

جوديث شالانسكى

أصبحت الكاتبة الألمانية جوديث شالانسكى المؤلف التاسع الذي يتم اختياره لمكتبة المستقبل التي تطلب من المؤلفين إنجاز أعمال أدبية لن يتم الكشف عنها للقراء حتى عام 2114، وهو ما يدل على أهميتها ككاتبة ألمانية معروفة في أوروبا، وقد رشحت من قبل لجائزة مان بوكر عن روايتها قائمة الخسارات.

ماكس جولت

يعتبر الكاتب والموسيقى الألماني ماكس جولت من أبرز المؤلفين في ألمانيا وقد حاز مؤلف كتاب “قطة وجولت” على جائزة ياكوب جريم للغة الألمانية والمعروفة أيضا بجائزة الثقافة في اللغة الألمانية و التي تبلغ قيمتها 30 ألف يورو.

كلاوس بيتر وولف

يعد الكاتب الألماني كلاوس بيتر وولف، الأكثر مبيعا في بلاده بفضل سلسلة روايات الجريمة “جريمة فريزلاند الشرقية”، وقد تصدرت الرواية الأحدث في تلك السلسلة “الغضب: القضية الجديدة لآن كاثرين كلاسن” قائمة الروايات الأكثر مبيعا بألمانيا حتى باعت أكثر من نصف مليون نسخة.

مارتن فالزر

يعتبر الروائي الألماني “مارتن فالزر” أحد الشخصيات الأساسية في الأدب الألمانى المعاصر ويسمى “صائد الجوائز” فلا توجد جائزة أدبية مهمة لم يحصل عليها، وعندما وصل مشارف الـ50 عاما كان قد نال أهم الجوائز الأدبية في ألمانيا ومنها جائزة هرمان هيسه مروراً بجائزة شيلر وصولاً إلى جائزة بوشنر، من أشهر مؤلفاته رواية جواد هارب التي باعت ملايين النسخ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها