المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تشيد بسياسة ألمانيا تجاه اللاجئين .. و ميركل تعلق و تتبرع

تلقت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل أرفع جائزة تمنحها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مدينة جنيف غرب سويسرا.

وخلال حفل أقيم يوم الاثنين 10 أكتوبر الجاري، أسندت المستشارة الألمانية السابقة الفضل إلى الأشخاص الذين يقفون وراء استقبال أكثر من مليون لاجئ، معظمهم من سوريا، بعد أن فتحت أبواب ألمانيا بوجههم في عامي 2015 و 2016.

وقالت ميركل إنها ستتبرع بقيمة جائزة نانسن للاجئين الممنوحة لها من طرف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين البالغة 150 ألف دولار (حوالي 150 ألف فرنك سويسري) إلى أربعة فائزين إقليميين آخرين تم تكريمهم أيضًا في نفس الحفل.

من جهته، رجب فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالسيدة ميركل وقدم لها الجائزة بعد أن أشاد “بقيادتها وشجاعتها وتعاطفها وتأثيرها الإيجابي والمبدئي في أوروبا والعالم”.

بدورها، أثنت ميركل – التي لم تظهر علنًا كثيرًا منذ مغادرتها منصبها في ديسمبر 2021 – بالآخرين على الترحيب الذي أشرفت عليه في وقت كان فيه العديد من السوريين يفرون من النزاع المتفاقم داخل بلادهم، وهو صراع لا زال مستمرا حتى اليوم.

كما أشادت المستشارة الألمانية السابقة بتركيا، الجارة الشمالية لسوريا، لقيامها باستقبال ثلاثة ملايين و800 ألف لاجئ ولاجئة، وأشارت إلى الأعداد الهائلة من اللاجئين السوريين الذين تم استقبالهم من طرف لبنان والأردن مقارنة بعدد السكان فيهما.

يُشار إلى أن جائزة نانسن للاجئين التي تقدمها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تُمنح إلى الأفراد أو الجماعات أو المنظمات التي تقوم “بما يتجاوز نداء الواجب” من أجل حماية اللاجئين وغيرهم من النازحين وعديمي الجنسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها