واشنطن بوست : الأوكرانيون و السوريون يسعون لمساءلة مجرمي الحرب الروس

 

تحدثت صحيفة “واشنطن بوست”، عن جهود يبذلها السوريون والأوكرانيون للسعي إلى تحقيق العدالة للضحايا في البلدين، وفرض المساءلة على مجرمي الحرب الروس، وفي مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين.

وأضافت الصحيفة، أن القوات الأوكرانية “حالما طردت المحتلين الروس من بلدات مثل بوتشا وإيزيوم ، فإن المشاهد المروعة التي اكتشفوها ذكرت بشكل مخيف بالفظائع التي ارتكبها بوتين في الماضي في مدن مثل حلب وغروزني”.

ولفتت الصحيفة إلى أن مؤسسة “ماتفيتشوك” هي جزء من “شبكة سوريا- أوكرانيا”، التي جمعت السوريين والأوكرانيين معاً للتعاون في توثيق جرائم الحرب، والمساعدات الطبية، ومحاربة التضليل الروسي وحماية المدنيين من القوات الروسية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الطرفين يتبادلان المعلومات عن الروس “الذين تلطخت أيديهم بالدماء السورية والأوكرانية”.

من جهته، قال المدير التنفيذي لفرقة العمل السورية للطوارئ، معاذ مصطفى: “لعل الجندي أو الضابط الروسي في أوكرانيا لم يقتل أي طفل هناك بعد، لكنه سبق أن فعل ذلك في سوريا، لذا لا بد من محاسبته إن ألقي القبض عليه”.

وأعرب السفير المتجول الأمريكي السابق لشؤون العدالة الجنائية الدولية ستيفن راب، عن أسفه من “إهمال العالم لفظائع بوتين الماضية في أماكن مثل الشيشان وسوريا”، الأمير الذي “شجعه على توسيع نطاق هذه الممارسات لتشمل أوكرانيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها