ألمانيا : عضوة في جماعة يمينية متطرفة تفشل في استئناف أمام المحكمة الدستورية

خسرت بياته تشيبه، الإرهابية المدانة والمنتمية للجماعة اليمينية المتطرفة الألمانية المعروفة باسم «القومية الاشتراكية السرية»، استئنافها أمام المحكمة الدستورية العليا في كارلسروه.

وقالت المحكمة، الاثنين، إنه لم يتم تقديم أي دليل يظهر انتهاك الحقوق الأساسية للمدانة البالغة من العمر 47 عاماً». في الاستئناف جادلت تشيبه بأن أعلى محكمة في ألمانيا «المحكمة الاتحادية» قد رفضت بشكل خاطئ استئنافها من دون جلسة استماع مسبقة. وفي أغسطس (آب) 2021 أيدت المحكمة الاتحادية إدانة تشيبه كشريكة في سلسلة من جرائم القتل ذات الدوافع العنصرية التي ارتكبتها الجماعة المتطرفة.

وأدينت تشيبه، الناجية الوحيدة مما يسمى بثلاثي أعضاء «القومية الاشتراكية السرية»، في عام 2018 وحُكم عليها بالسجن مدى الحياة، بعد محاكمة استغرقت أكثر من 400 جلسة».

وعاشت تشيبه مختبئة مع رفيقيها أوفه موندلوز وأوفه بونهارت لما يقرب من 14 عاماً. ونفذ كل من موندلوز وبونهارت سلسلة من جرائم القتل والهجمات والسرقات، وخلال الفترة من سبتمبر (أيلول) 2000 وأبريل (نيسان) 2007 قتل الرجلان ثمانية رجال أعمال من أصل تركي، وواحداً من أصل يوناني، وضابط شرطة. وقتل الرجلان نفسيهما في عام 2011 في محاولة لتجنب الاعتقال.

وأحرقت تشيبه الشقة التي تقاسموها، وأرسلت للسلطات فيديو اعتراف وسلمت نفسها. ودار جدل طويل حول ما إذا كانت المحكمة يحق لها تحميل تشيبه المسؤولية كقاتلة محترفة في القضايا، بسبب عدم وجود دليل على أنها كانت في أي من مسارح الجرائم المرتكبة.

وقضت المحكمة الاتحادية بأن تشيبه لم تشارك فقط في التخطيط لجميع الجرائم، بل أدت أيضاً «وظيفة أساسية» لأهداف المجموعة».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها