أول تعليق لنجم المنتخب الألماني بعد تأكد غيابه عن المونديال

قال تيمو فيرنر، مهاجم منتخب ألمانيا، أن الغياب عن نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر “من الصعب للغاية تحمله”.

وتأكد غياب فيرنر عن المنتخب الألماني في المونديال، بعد إصابته في كاحل القدم.

وأعلن نادي لايبزيج الألماني، الذي يلعب فيرنر في صفوفه، اليوم الخميس، أن “الفحوصات التي أجريت اليوم في لايبزيج أظهرت إصابة فيرنر للأسف بتمزق في الرباط المتلازمي في كاحله الأيسر وبالتالي سيغيب حتى نهاية عام 2022”.

وتعرض فيرنر للإصابة في الدقيقة 14 من عمر مباراة لايبزج مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في العاصمة البولندية وارسو، الأربعاء، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال كرة مشتركة مع تاراس ستيبانينكو، لاعب الفريق المنافس، ليخرج من ملعب اللقاء بعد دقائق قليلة.

ومن المقرر أن يغيب فيرنر عن المباريات الثلاث القادمة للايبزج في بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا)، قبل توقف المسابقة استعدادا لكأس العالم، الذي يقام في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022 في قطر.

وكتب فيرنر في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع (تويتر)، للتواصل الاجتماعي: “إنه أمر صعب للغاية بالنسبة لي! سأكون بعيدا عن الملاعب في الأسابيع المقبلة، وسأغيب عن كأس العالم وسأضطر إلى دعم لايبزج والمنتخب الألماني من الأريكة” ، مضيفًا “شكرًا على كل ما ترسلوه من رسائل!”.

ويشكل غياب فيرنر ضربة موجعة لهانزي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، لاسيما وأن اللاعب كان أحد أبرز العناصر الهجومية في صفوف الفريق، حيث سجل 24 هدفا في 55 مباراة دولية، منذ ظهوره الأول مع منتخب (الماكينات) عام 2017.

وقال فليك في بيان صادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم: “إنها أخبار محزنة للغاية، أشعر بالأسف حقًا لتيمو لأنه سيغيب عن بطولة كأس العالم التي كان مصممًا على اللعب فيها، وفوق كل ذلك، فإن غيابه يمثل خسارة كبيرة للفريق”.

وأوضح فليك: “يتعين علينا الاستغناء عن مهاجم ممتاز لديه رصيد قوي في تسجيل الأهداف في المنتخب الوطني ولاعب فريق حقيقي، نتمنى جميعًا لتيمو الشفاء العاجل، وبنصيحة من فليك، عاد فيرنر لصفوف لايبزج في الصيف الماضي بعد عامين في تشيلسي الإنجليزي لتعزيز حظوظه في المشاركة بكأس العالم من خلال الحصول على مزيد من وقت اللعب.

وواجه فيرنر بداية صعبة مع لايبزيج وسط انتقادات متجددة، لكنه هز الشباك بانتظام في الأسابيع الماضية مسجلا 9 أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم.

وشارك فيرنر مع المنتخب الألماني في كأس العالم الأخيرة بروسيا عام 2018 وكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، لكنه لم يهز الشباك في أي من البطولتين.

وأصبح ينبغي على فليك الآن البحث عن بديل لفيرنر في قائمته التي تستعد للسفر إلى قطر، حيث يبدو نيكلاس فولكروج، مهاجم فيردر بريمن الألماني، الذي لم يسبق له خوض أي مباراة دولية، أحد الخيارات المتاحة.

وظهر فولكروج بمستوى جيد في الموسم الحالي، حيث يتقاسم صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني مع الفرنسي كريستوفر نكونكو، برصيد 9 أهداف لكل منهما.

ويستعد فليك للإعلان عن تشكيلته لكأس العالم، المكونة من 26 لاعبا، يوم الخميس الاسبوع المقبل ، حيث تستهل ألمانيا، الفائزة بكأس العالم 4 مرات، مسيرتها في دور المجموعات بمواجهة منتخب اليابان في 23 نوفمبر الجاري، قبل أن تواجه أيضا منتخبي إسبانيا وكوستاريكا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها