إيران : الباسيج يطالبون باتخاذ إجراءات ضد ألمانيا و بريطانيا

طالبت عدة منظمات طلابية تابعة لميليشيات الباسيج في إيران، باتخاذ إجراء ضد الدبلوماسيين الألمان، وذلك في خطاب مفتوح إلى وزارة الخارجية الإثنين، حسبما أفادت وكالة أنباء فارس.

وجاء في الرسالة “مع ثبوت الدور الخطير لبعض السفارات في الاضطرابات الأخيرة، بما في ذلك ألمانيا وبريطانيا، فإن مسرح المواجهة قد تغير”.

ويأتي النداء عقب موقف عدائي بشكل متزايد من جانب المتشددين في إيران اتجاه البلدان الغربية.

يذكر أن ميليشيا الباسيج، ومعناها تعبئة قوات المستضعفين، هي وحدة شبه عسكرية في إيران، ولعبت الميليشيا التي تأسست بعد الثورة الإسلامية عام 1979، دوراً رئيسياً في قمع الاحتجاجات في البلاد.

وهذه الميليشيا تابعة للحرس الثوري ويتردد أن لها مئات الآلاف من الأتباع ممن يدينون بالولاء للنظام.

وأضافت الرسالة “الدولة ملزمة بالتصدي “للأعداء المتنكرين في ثوب دبلوماسي”.

وتابعت الرسالة “المسألة هنا هي هل من الكافي أن تستدعي ببساطة السفير في مناخ يستهدف فيه الأمن القومي بأعمال سافرة تقوم بها هذه السفارات؟

كانت وزارة الخارجية الإيرانية قد استدعت في الشهر الماضي السفير الألماني في طهران هانز-أودو موتسل بسبب تصريحات لوزير خارجية بلاده أنالينا بيربوك، التي أشارت فيها إلى أن من المنتظر فرض قيود من جانب ألمانيا إضافة إلى العقوبات التي تم إقرارها على صعيد الاتحاد الأوروبي، على خلفية تعامل إيران مع الاحتجاجات على وفاة الفتاة مهسا أميني لدى احتجازها في مركز للشرطة لمخالفتها الزي الإسلامي . (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها