وزير العدل الألماني لقطر : اقبلوا الجميع

بعد تصريحات مناهضة لمثليي الجنس أدلى بها سفير مونديال قطر، دعا وزير العدل الألماني ماركو بوشمان إلى الالتزام بضمانات أمنية لمشجعي كرة القدم في قطر.

وقال الوزير المنتمي للحزب الديمقراطي الحر في تصريحات للقناة الثانية في التلفزيون الألماني (زد دي إف) إن هذا أمر “مهم وضروري”، وأضاف: “إذا كنا نريد تفاهما دوليا حقيقيا، فيجب أن يتم قبول جميع الناس كما هم – بغض النظر عن جنسهم ومن يحبون”.

وأثار خالد سلمان، أحد السفراء الرسميين للبطولة التي تنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري في قطر، جدلا بتصريحاته في فيلم وثائقي لـ (زد دي إف)، والذي قال فيه إن المثلية الجنسية حرام لأنها “ضرر عقلي”.

وقال بوشمان: “المثلية الجنسية ليست مرضا. من يدعو العالم لحضور مهرجان رياضي كان عليه أن يدرك ذلك منذ فترة طويلة. المساواة في الحرية والكرامة قيم مهمة في الرياضة… للأسف علينا أن ندرك أنه لا يمكن اعتبار أيا من هذه القيم أمرا مسلما به حتى ونحن في عام 2022”.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إنها حصلت خلال زيارتها الأخيرة لقطر على “ضمان أمني” من رئيس الوزراء القطري بأن جميع المشجعين يمكنهم التحرك بحرية ودون خوف خلال البطولة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر. وقالت فيزر، الثلاثاء: “لم أتلق منه الآن أي إشارات جديدة تفيد بتغيير شيء ما في هذا الأمر”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها