وسط تفش لفقر الدم .. ازدياد حالات سوء التغذية و انعدام الأمن الغذائي في سوريا

ازدادت حالات سوء التغذية بين الأطفال في سوريا، نتيجة استغناء أغلبية الأسر عن المواد الغذائية الأساسية وحليب الأطفال لارتفاع أسعارها.

وقال الطبيب بالمشفى الوطني في محافظة السويداء جنوبي سوريا علاء أبو ترابي، إن قسم الأطفال يستقبل حالات سوء التغذية بشكل متزايد، لافتاً إلى أن الكثير من الحالات ناجمة عن بدائل حليب الأطفال بسبب ارتفاع أسعاره وندرة وجوده.

وأضاف الطبيب أن حالات سوء التغذية لا تقتصر على ما يتم تسجيله وقبوله في قسم الأطفال، الذي تجاوز 90 حالة منذ بداية العام، موضحاً أن برنامج سوء التغذية التابع لوزارة الصحة والمنتشر في العديد من المراكز الصحية، سجل ازدياد في الحالات الموجودة سابقاً بناء على تقييم وضع الأطفال ممن راجعوا تلك المراكز.

بدورها، أكدت منسقة برنامج التغذية في السويداء حنان جمول، تزايد سوء التغذية المزمن في سوريا، الذي أدى إلى نقص الوزن لدى الأطفال، بسبب عجز كثير من العائلات عن تأمين الوجبات الغذائية إلى أطفالها نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي وغلاء الأسعار، وفق صحيفة “الوطن” الموالية.

وأشارت جمول إلى أن المسح التغذوي كشف عن حالات فقر دم لدى الأطفال بنسبة 20%، وسوء تغذية بنسبة 22% للأمهات الحوامل والمرضعات، ما ينذر بأننا مقبلون على واقع ظهور أجيال ذات بنية ضعيفة وقامات مقزمة في ظل الوضع المعيشي السيئ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها