أونروا : ألمانيا تتبرع بعشرات الملايين من اليوروهات لدعم اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الجمعة، “توقيع اتفاقيتَين جديدتَين مع بنك الائتمان لإعادة التنمية الألماني بقيمة إجمالية بلغت 36 مليون يورو (نحو 37 مليون دولار أميركي) لدعم لاجئي فلسطين وأونروا في غزة والأردن ولبنان”.

أتى ذلك خلال زيارة أجراها وفد ألماني برئاسة رئيس مكتب الممثلية الألمانية لدى رام الله أوليفر أوتشا برفقة مدير شؤون “أونروا” في غزة توماس وايت إلى مدرسة القدس التابعة للوكالة، في مخيّم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال مدير شؤون وكالة أونروا في غزة توماس وايت: “أودّ أن أعرب عن شكري وتقديري لألمانيا على هذا الدعم السخي لأونروا وللاجئي فلسطين”. أضاف بحسب ما جاء في بيان الوكالة أنّ “هذا التمويل المستمرّ يؤكد التزام ألمانيا تجاه لاجئي فلسطين”.

وأكّد وايت أنّ “ألمانيا واحدة من شركائنا الرائدين والأكثر قيمة في إعادة تأهيل مدارس أونروا ومراكزها الصحية وغيرها من المنشآت بشكل مستدام، بالإضافة إلى خلق فرص عمل للاجئي فلسطين”.

من جهته، قال رئيس مكتب الممثلية الألمانية لدى رام الله أوليفر أوتشا بحسب بيان “أونروا” نفسه، إنّ “ألمانيا شريك موثوق به لأونروا ولعملها الأساسي في دعم لاجئي فلسطين في كلّ أرجاء المنطقة”. وأضاف أنّه “في ظلّ الظروف السياسية السائدة، فإنّ تعزيز فرص العمل المؤقتة والمحافظة على خدمات أونروا الأساسية يمكنهما أن يدعما قدرة لاجئي فلسطين على الصمود لمواجهة التحديات المتعددة التي يواجهونها”.

ولفت أوتشا إلى أنّ “تحسين ظروفهم المعيشية غير المستقرة، وخاصة في غزة حيث ترتفع معدلات الفقر والبطالة بشكل كبير، ما زال أولوية رئيسة للحكومة الألمانية”.

وكانت وكالة أونروا قد تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1949، وقد فُوّضت بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتمّ التوصّل إلى حلّ عادل لمشكلتهم. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها