طائرة جديدة لمستشار ألمانيا .. هذه مواصفاتها

حصلت الحكومة الألمانية على طائرة جديدة بمواصفات قياسية، ليستخدمها المسؤولون، وخاصة المستشار أولاف شولتز، في الرحلات الخارجية.

وفي إطار تحديث الأسطول الحكومي، قامت شركة لوفتهانزا بتسليم طائرة “إيرباص A350” بعد تجهيزها بأحدث الإمكانات، إلى الجيش الألماني، الذي يتولى تسيير رحلات المسؤولين الحكوميين الجوية.

هذه الطائرة، التي وصفتها مجلة دير شبيجل بـ”آلة المسافات الطويلة”، خضعت لعمليات تجهيز مكثفة في أروقة شركة لوفتهانزا، قبل أن يستلمها الجيش الأربعاء الماضي.

ووفق ما ذكرته المجلة، الخميس، ستتولى الطائرة الجديدة نقل مسؤولين مثل المستشار أولاف شولتز (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) والوزراء وأعضاء البوندستاغ (البرلمان) حول العالم.

ولأول مرة، يمكن لشولتز والمسؤولين الألمان استخدام نوع جديد من المعدات الخاصة في الطائرة الجديدة، والتي تصفها لوفتهانزا بأنها “مقصورة حكومية كاملة”.

وتحتوي الطائرة الجديدة على جزء منفصل داخل الطائرة كغرف عمليات للساسة والمسؤولين مثل المستشار والوزراء، بما في ذلك غرف اجتماعات.

أما بقية الطائرة فمخصصة للوفد المرافق للمسؤولين في الرحلات، من أمن وصحفيين وغيرهم، وفق دير شبيجل التي قالت إن الطائرة تحمل اسم المستشار الأسبق كونراد أديناور.

وكانت الحكومة الفيدرالية أمرت بتجهيز ما مجموعه ثلاث طائرات حكومية جديدة من طراز “A350” في عام 2019، بعد أن تسبب أسطول الطائرات القديم في حدوث ضجة لسنوات بسبب الأعطال المتكررة.

وقدرت وزارة الدفاع التكلفة الإجمالية لتجهيز هذه الطائرات للاستخدام الحكومي، بـ 1.2 مليار يورو. وجرى تسليم أول طائرة “A350” بالفعل في عام 2020، لكنها لا تحتوي على مقصورة حكومية. أما الطائرة الثالثة، فقيد التجهيز حاليا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها