كوراتا .. بدلة روبوتية عملاقة يمكنها ممارسة المهام القتالية ببراعة

أنتجت شركة يابانية بدلة روبوت كاملة الوظائف لا تشبه فقط بدلة قتالية من لعبة فيديو، بل تقوم أيضاً بالأعمال القتالية فعلياً كما في ألعاب الفيديو.

مع ألعاب الفيديو مثل “آرمورد كور”، أصبح لدى عشاق الألعاب فكرة جيدة عن شكل الروبوتات القتالية العملاقة في الحياة الواقعية. أحد هؤلاء المعجبين هو كورو كوراتا، وهو فنان لم يكتف بترك هذه الفكرة للخيال، بل عمل على تحويلها إلى واقع.

أوضح كوراتا أن قيادة هذه الروبوتات العملاقة كان حلمه، قائلاً إنه شيء كان على اليابانيين فعله منذ زمن. على عكس بعض أروع الروبوتات الحديثة المتاحة اليوم، يحتوي روبوت كوراتا آلية كاملة الحجم يمكن الدخول إليها وتشغيلها بالفعل.

بالطبع، رؤية الروبوتات العملاقة في اليابان ليس بالأمر الجديد، لكن كوراتا لم يرغب في بنائها لنفسه فحسب، بل أراد بيعها للجمهور. لذلك في غضون عامين فقط، كشفت شركة كوراتا سويدوباشي هيفي اندستري، النقاب عن أول بدلة ميكانيكية عملاقة في العالم، يبلغ طولها 13 قدماً (3.9 م)، وتعمل بالديزل وأطلق عليها اسم كوراتا.

عرض الفيديو التوضيحي للروبوت على يوتيوب ميزات مختلفة بما في ذلك شاشة تعمل باللمس، ووظيفة التحكم عن بعد وسرعة قصوى تبلغ 6 أميال (9.6 كم) في الساعة. بصرف النظر عن حاملات الأكواب الاختيارية، فإن لدى كوراتا أيضاً ما يسمى بملحقات الأسلحة. وهو مجهز بقاذفة زجاجات المياه ومسدس غاتلينغ بي بي.

لم يكن كوراتا هو الروبوت الميكانيكي العملاق الوحيد، ففي 2015، لفتت تغطية كوراتا الإعلامية المتزايدة انتباه شركة ميغابوتس الناشئة في الولايات المتحدة، والتي دعت إلى مبارزة في أول معركة روبوت عملاقة في العالم. لم يمض وقت طويل قبل أن يقبل كوراتا تحدي ميغابوتس.

وبمجرد اكتمال الاستعدادات، كان كوراتا جاهزاً أخيراً لصنع التاريخ ضد بدلة ميكابوت العملاقة المكونة من طيارين. وكانت النتيجة صراعاً ملحمياً بين جبابرة فولاذيين فاز فيه الفريقان بجولة لكل منهما. في الجولة الأولى، أظهر كوراتا الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية سرعته ودقته، وهزم خصمه الأمريكي الصنع في ضربة حاسمة واحدة فقط.

يأتي كوراتا الذي يبلغ وزنه 4 أطنان بأسعار باهظة تصل إلى 1.35 مليون دولار، وعلى الرغم من سعره الباهظ إلا أن ذلك لم يمنع بعض المستخدمين من طلبه من موقع أمازون في اليابان، مع عمليات شراء لمجموعة أدوات التشغيل بدون أسلحة.

ومن غير الواضح عدد روبوتات كوراتا التي تم بيعها، أو ما إذا كانت الشركة ستنتج المزيد منها في المستقبل. ولكن يبدو أن الشركة ستنتقل إلى مشاريع أخرى حيث أعلنت في موقعها الإلكتروني، عن مسدس متقبلي يزرع الزهور، وزوج من النظارات بمقدرات تكبير تبلغ 10 مرات. أما بالنسبة لبدلة كوراتا، فقد اشتمل أحدث تطوير لها على ذراع مدفع قوي، وفق ما أورد موقع سلاش غير الإلكتروني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها