استطلاع يرصد استعداداً لدى الألمان للاستثمار في تكنولوجيات صديقة للمناخ

رصد استطلاع حديث للرأي استعدادا لدى الألمان في الاستثمار في التكنولوجيات الصديقة للمناخ.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد “إنولينك” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من الاتحاد الألماني للصناعات الإلكترونية والرقمية، أن نحو 25% من الألمان يعتزمون إنفاق أموال مستقبلا لامتلاك نظام كهروضوئي خاص بهم.

وبحسب الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه، الأربعاء، يخطط 22% من الألمان لشراء نظام للطاقة الشمسية في منزلهم، بينما يخطط 19% لشراء سيارة كهربائية. كما يعتزم 18% آخرون الاستثمار في البطاريات الشمسية و14% في المضخات الحرارية.

وأشار الاستطلاع إلى أن الهدف الرئيسي وراء نوايا الاستثمار هذه هو خفض التكاليف (73%)، و”تأمين المزيد من الطاقة” (51%)، والرغبة في حماية المناخ (46%).

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الألماني للصناعات الإلكترونية والرقمية، فولفجانج فيبر، اليوم في بيان: “من الواضح أن ارتفاع أسعار الطاقة أدى إلى انشغال الأفراد بشكل متزايد بمسألة كيفية تقليل استهلاكهم للطاقة أو توليد الكهرباء بأنفسهم، وذلك عبر استخدام تقنيات كهربية فعالة”.

ومن أجل الحفاظ على الرغبة في زيادة الاستثمارات الصديقة للمناخ، طالب الاتحاد من الأوساط السياسية تقديم المزيد من الحوافز للمواطنين في هذا المجال.

وفيما يتعلق بحجم الاستثمار، فإن ثلث الذين شملهم الاستطلاع يخططون لإنفاق ما بين ألف و10 آلاف يورو، ويتوقع 11% آخرون إنفاق ما بين 10 آلاف 25 ألف يورو.

شمل الاستطلاع حوالي 1500 شخص فوق 18 عاما. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها