قطاع الحفلات الموسيقية في ألمانيا ما يزال بعيداً عن التعافي

لا يزال قطاع الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية في ألمانيا بعيدا عن الأوج الذي بلغه من السابق قبل جائحة كورونا، بحسب بيانات ممثلين عن القطاع.

وقال رئيس الاتحاد الألماني للحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية، ينز ميشوف، إن ضعف المبيعات وزيادة تكاليف الإنتاج ونقص العاملين تمثل مشكلات رئيسية للقطاع.

وأضاف ميشوف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أنه غالبا ما يتم بيع تذاكر حفلات النجوم العالميين الكبار، “لكن هذا لا يحدث بالنسبة للباقين، وبالتالي الغالبية المطلقة من عروض الحفلات الموسيقية الحالية”.

وذكر ميشوف أن العديد من عشاق الموسيقى أصبحوا أكثر حذرا عند شراء التذاكر، عازيا ذلك جزئيا إلى زيادة التكاليف، موضحا أنه عندما لا تستطيع أماكن إقامة الحفلات سوى بيع نصف تذاكرها فقط، غالبا ما يتم إلغاء الحفل لأنه لم يعد يغطي التكاليف.

وأوضح ميشوف أن هذا هو الحال بشكل خاص مع الحفلات الموسيقية المرجأة، التي كانت مقررة في الأصل لعامي 2020 و 2021، لأنها كانت مخططة بأسعار 2019، مضيفا أن النقص الحاد في موظفي القطاع يجعل الأمور أكثر صعوبة.

وقال ميشوف إن الإعانات الحكومية يجب أن تستمر حتى عام 2023، “وإلا فإن القطاع لن يتعافى بسرعة”، مضيفا أن عام 2023 سيكون عاما آخر صعبا للغاية بالنسبة لقطاع الفعاليات الثقافية – “إن لم يكن الأكثر صعوبة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها