زعيم أكبر تكتل معارض بألمانيا يدعو لتوريد دبابات ” ليوبارد2 ” لأوكرانيا

صرح رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي، وهو أكبر تكتل معارض بألمانيا، بأنه يؤيد توريد دبابات حديثة من طراز “ليوبارد 2” إلى أوكرانيا.

وقال فريدريش مرتس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، بالعاصمة برلين: “دعم أوكرانيا بناقلات جنود مدرعة وبدبابات لا يمكن أن يطيل هذه الحرب، ولكن سيقصرها”.

وتابع مرتس، الذي يرأس الحزب المسيحي الديمقراطي الذي يكون الاتحاد المسيحي مع الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا: “كان يتعين على ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية توريد مدرعات ودبابات غربية الصنع منذ فترة طويلة”.

ووصف مرتس تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بدعمه الأسبوع الماضي مرة أخرى بأنه إشارة مهمة لروسيا أيضا، وقال مرتس إنه من الجيد أن الأمريكيين على الأقل تصرفوا بشكل حاسم ووردوا صواريخ دفاعية.

وأضاف السياسي الألماني البارز أن اتخاذ إجراء مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي في توريدات أسلحة متنوعة لأوكرانيا “كان ممكنا بالتأكيد”، وقال: “يبدو أن ديوان المستشارية ينقصه الإرادة السياسية لتولي القيادة في أوروبا”.

يذكر أن أوكرانيا تطلب من حلفائها منذ فترة طويلة توريد دبابات ومدرعات غربية الصنع.

وبحسب بيانات أوكرانيا، هناك مباحثات جارية مع الحكومة الاتحادية بشأن توريد دبابات ألمانية من طراز “ليوبارد2″ و”ماردر”. ولكن المستشار الألماني أولاف شولتس لا يرغب في توريد مثل هذه الدبابات طالما أنه لا يتم توفيرها لأوكرانيا من جانب حلفاء آخرين.

وأكد شولتس أكثر من مرة أنه لن يتم اتخاذ إجراء أحادي الجانب من ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها