بعدما كانت من أشد المعارضين .. ألمانيا قد تزود كييف بدبابات قتالية حديثة

بعدما كانت من أشدّ المعارضين الغربيين لتزويد أوكرانيا بالدبابات، أعلن وزير في الحكومة الألمانية، أنّ ألمانيا تقترب من المواقفة على إمداد كييف بدباباتها القتالية الحديثة لمواجهة القوات الروسية، في الوقت الذي حصلت أوكرانيا بالفعل على تعهّد بإمدادها بمزيد من صواريخ «باتريوت» الدفاعية.

وتابع الوزير أنّ هذه المسألة ستكون أول قضية يبتّ فيها وزير الدفاع الجديد، بوريس بيستوريوس.

وتُعدّ دبابات «ليوبارد 2» الألمانية الموجودة في نحو 20 دولة، واحدة من أفضل المجنزرات في الغرب. وتزن الدبابة الواحدة أكثر من 60 طناً، ومزوّدة بمدفع عيار 120 مليمتراً، ويمكنها إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى خمسة كيلومترات.

يأتي هذا في وقت تقول أوكرانيا التي تعتمد اعتماداً أساسياً على دبابات تعود إلى الحقبة السوفياتية من طراز «تي-72»، إن الدبابات الجديدة ستمنح قواتها البرية قدرة أكبر على الحركة والحماية قبل هجوم روسي كبير متوقع، بالإضافة إلى مساعدتها على استعادة السيطرة على بعض أراضيها.

وسيعقد بيستوريوس لقاءً غداً مع نظيره الأميركي، لويد أوستن، قُبيل اجتماع لهما مع العشرات من وزراء الدفاع في قاعدة «رامشتاين» الجوية في ألمانيا.

وفي لقاء له مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، في واشنطن أيضاً، قال رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، إن بلاده تخطط لتزويد أوكرانيا بنظام الدفاع الصاروخي الأميركي الصنع «باتريوت»، وهو ما تعهّدت به كل من الولايات المتحدة وألمانيا أيضاً. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها