شولتس يؤكد تزايد أهمية استقدام كوادر فنية إلى ألمانيا

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن اعتقاده بتزايد أهمية استقدام كوادر فنية إلى ألمانيا.

وخلال زيارته المكتب الاتحادي للشؤون الخارجية في براندنبورج/هافل شرقي ألمانيا برفقة وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك، قال شولتس، الثلاثاء: “نعرف أننا لن نتمكن من ضمان مستقبلنا وكفاءة اقتصادنا وكفاءة أنظمة الضمان الاجتماعي لدينا إلا إذا كان لدينا ما يكفي من الكوادر الفنية”.

ووصف شولتس استقطاب الكوادر الفنية المتخصصة في كل أنحاء العالم بأنه يمثل “تحديًا جسيمًا، ولذلك فإن من المهم أن تكون لدينا سلطة عالية الكفاءة”.

وتعتزم الحكومة الألمانية إدخال تحسينات ملحوظة على إجراءات الحصول على التأشيرة بالنسبة للكوادر الفنية المتخصصة.

من جانبها، قالت بيربوك إن “بلد الهجرة الحديث يحتاج إلى قانون إقامة حديث ونظام حديث غير بيروقراطي في الحصول على التأشيرة” مشيرة إلى أن الحكومة الحالية وجدت نظامًا يستند بشكل أكبر إلى القرن الماضي” واتسمت طريقة تعامله بالتشكك إن لم يكن بالردع مع بعض من أرادوا العمل والدراسة أو المجيء إلى هنا”.

وطالبت بيربوك بتسريع وتيرة النظام وبأن يعمل بشكل رقمي، ورأت أن التصنيف المعمول به للدول حتى الآن غير منطقي في البحث عن كوادر فنية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات أو قطاع الصحة.

يذكر أن عدد العاملين في مكتب الشؤون الخارجية في براندنبورج/هافل يزيد على 500 شخص، وتهدف الحكومة إلى زيادة هذا العدد إلى 1000 شخص.

وحسب بيانات وزارة الخارجية، عالج المكتب في العام الماضي 25 ألف تأشيرة لهجرة العمالة فيما عالجت السفارات الألمانية 40 ألف تأشيرة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها