صحيفة عبرية : حرب إقليمية صغيرة قد تندلع جنوب سوريا و إسرائيل ستكون جزء منها

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن صراعا مسلحا من نوع جديد قد يندلع جنوب سوريا، وإسرائيل قد تجد نفسها طرفا فيه في وقت قريب، وأشارت إلى الاختلافات في وجهات النظر بين المجموعات المحلية “الدرزية” من جهة، والميليشيات الموالية لطهران والقوات الروسية والنظام من جهة ثانية.

ورأت أن هذه الاختلافات قد تتحول إلى مواجهة عنيفة قد تصبح فيما بعد حربا إقليمية صغيرة، وذلك ليس سوى مسألة وقت. وإسرائيل في الوقت الحالي غير معنية بهذا كله، لكن إطلاق صاروخ عرضي باتجاه أراضيها أو أي استفزاز من نوع آخر سيكون كافيا لجرها لهذا الصراع وربما حتى تبادل الضربات مع أحد الطرفين.

وأشارت إلى الاتفاق الموقع في مايو 2018، لإبعاد الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له، وكذلك عناصر “حزب الله” اللبناني، لنحو 85 كيلومترا على الأقل شرق الحدود مع إسرائيل، ونشر قوات النظام بدلا من ذلك على طول الحدود مع إسرائيل، ظل حبرا على ورق، واتضح أن “حزب الله” والمليشيات الإيرانية، عززوا قواتهم وأقاموا عشرات النقاط العسكرية في محيط السويداء ودرعا.

وبحسب الصحيفة، هناك أنباء عن تخطيط إيران لإنشاء قاعدة عسكرية كبيرة تتركز فيها قواتها، بدلا من أن تتشتت في مواقع منفردة هنا وهناك. ووصلت إلى هذه القاعدة قوات مدججة بأسلحة ثقيلة وصواريخ قصيرة المدى، بينما ارتدى عناصر الميليشيات الموالية لإيران ملابس مدنية لإخفاء انتمائهم العسكري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها