ألمانيا تحث على توقيع سريع لاتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروربي و ” ميركوسور ”

حث المستشار الألماني أولاف شولتس، على ضرورة اختتام سريع للمحادثات بشأن اتفاق للتجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والتكتل التجاري لأمريكا الجنوبية ميركوسور، في تصريحات له خلال تواجده في الأرجنتين بمستهل زيارته لأمريكا اللاتينية.

ويزور “شولتس”، الأرجنتين وتشيلي والبرازيل، في إطار سعيه لتقليل اعتماد ألمانيا الاقتصادي على الصين، وتنويع تجارتها وتعزيز العلاقات مع مختلف دول العالم، حسبما نقلت وكالة «رويترز».

تريد برلين تقليل اعتمادها على الصين في إمدادات المعادن بشكل خاص، مما يجعل أمريكا اللاتينية الغنية بالموارد شريكًا مهمًا، حيث تعد إمكانات المنطقة لإنتاج الطاقة المتجددة عامل جذب آخر.

وقال “شولتس”، في مؤتمر صحفي إلى جانب الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز: “هناك إمكانات كبيرة لزيادة تعميق علاقاتنا التجارية، ومن الواضح أن الفرص التي يمكن أن تأتي من اتفاق الاتحاد الأوروبي وميركوسور مهمة بشكل خاص”.

من جانبه، ألقى “فرنانديز”، باللوم على الحمائية الأوروبية في تعطيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عام 2019، ولكن لم تصدق عليه البرلمانات الوطنية، حيث قال سفراء الاتحاد الأوروبي إن على البرازيل اتخاذ خطوات ملموسة لوقف التدمير المتزايد لغابات الأمازون المطيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها