ألمانيا تعتزم تسريع جهودها بشأن هيكلة قطاع الطاقة في 2023

صرح وزير اقتصاد ألمانيا روبرت هابيك، الاثنين، بأن بلاده تعتزم تسريع خطواتها بشأن هيكلة سوق الطاقة في ألمانيا ، والتي تهدف لزيادة اعتمادها على إمدادات الطاقة المتجددة بحلول نهاية هذا العقد، خاصة مع تقليل ألمانيا اعتمادها على الوقود الأحفوري بموجب التزاماتها المناخية.

وتجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تستهدف توليد 80٪ من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وعلى رأسها طاقة الرياح والشمس بحلول عام 2030، وهو هدف أصبح أكثر إلحاحا منذ تراجع صادرات الوقود الأحفوري الروسي إلى ألمانيا خلال العام الماضي؛ كأحد تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

كذلك، قال هابيك إن ألمانيا تدرس خططا لدعم التقلبات في مصادر الطاقة الخضراء مع التخلص التدريجي من الإنتاج النووي والفحم المُعتمد عليه بكثرة، مؤكدا على أنه سيتم استبدال الغاز لاحقا ببدائل منخفضة الانبعاثات الكربونية مثل الهيدروجين المصنوع من الطاقة النظيفة.

ويُذكر أن التقرير الشهري الصادر عن البنك الاتحادي الألماني، الاثنين، أظهر بأن الاقتصاد العالمي ينمو على الرغم من الضغوط التضخمية المستمرة، مضيفا بأن التوقعات الاقتصادية كانت أكثر إشراقا لتتحول التوقعات على المدى القصير لأكثر إيجابية عكس ما شهدناه سابقا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها