إسرائيل تعلن اعتقال مواطن سوري بتهمة ” التخابر “

أعلنت إسرائيل، الإثنين، أنها اعتقلت مواطنا سوريا “خطط لجمع معلومات استخبارية” بعد أن اجتاز الحدود الجنوبية الشهر الماضي.

وفي بيان أرسل نسخة منه للأناضول، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه “في 27 يناير/ كانون الثاني الماضي ألقى القبض على شخصين مشتبه باجتيازهما الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية جنوبي هضبة الجولان”.

وأشار إلى أنه “تم تحويل الشخصين للتحقيق وتبين أن أحدهما اسمه غيث عبد الله وهو مواطن سوري يشتبه بمحاولته جمع معلومات استخباراتية حول قوات الجيش في المنطقة الحدودية لغرض الأنشطة العدائية مستقبلا”.

وأفاد الجيش بأن المواطن السوري “قدم خلال مسار التحقيق معه معلومات حول عدد من العناصر الأخرى التي تعمل على الترويج للأنشطة العدائية في المنطقة الحدودية” دون أن يكشف طبيعتها.

ووفق تصريح الجيش، “تم القبض على الشخصين من قبل قوة من وحدة إيغوز (وحدة استطلاع خاصة) بالاستعانة بجهود استخباراتية واستطلاعية”.

ولم يوضح الجيش الإسرائيلي مصير الموقوف الآخر، كما لم يصدر من الجانب السوري تعليق حول الأمر.

وفي 29 يناير قتل الجيش الإسرائيلي مواطنا سوريا وأصاب آخر بجروح وصفت بالخطيرة لدى اقترابهما من السياج الحدودي جنوبي هضبة الجولان.

واحتلت إسرائيل الجولان عام 1967 وأعلنت عن ضمها في 1981 قبل أن تعترف إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بهذا الضم في 2019، بخلاف الموقف الدولي الذي يعتبر الجولان أراض سورية محتلة. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها