واشنطن : الوقت الآن ليس للتطبيع و الأسد هو من صنع محنة الشعب السوري

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، في إفادته الصحفية، إن “الوقت الآن ليس للتطبيع، وليس الوقت المناسب لتحسين العلاقات مع نظام الأسد. نعتقد أن الولايات المتحدة والبلدان في جميع أنحاء العالم قادرون على الوفاء بهاتين الحتميتين، وتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري دون تغيير أو تحسين العلاقات مع نظام الأسد”.

متحدث الخارجية الأميركية إلى إن “وزير خارجية مصر اعتبر الزيارة إلى دمشق بادرة إنسانية. موقفنا من هذا الأمر واضح وطويل الأمد، لا نرى أن الوقت قد حان لتحسين أو تطبيع العلاقات مع نظام الأسد، وما نركز عليه هو تلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري”.

وأضاف: “بينما تركز البلدان في جميع أنحاء العالم على الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري في سياق الزلزال، نعتقد أنه لا يزال من المهم أن تتذكر البلدان أن هذه المنحة الإنسانية، والحالة الطارئة للشعب السوري تسبق الزلزال بوقت طويل”.

وتابع: “حالة الطوارئ الإنسانية التي يواجهها الشعب السوري منذ أكثر من عقد حتى الآن، هي إلى حد كبير من صنع الإنسان، بسبب أفعال نظام الأسد الوحشية التي يمارسها ضد شعبه. من المهم ألا ننسى سجل نظام الأسد عندما نعطي الأولوية لهذه الاستجابة الإنسانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها