ألمانيا تطلب من سويسرا إعادة شراء دبابات ” ليوبارد “

أعلنتْ سويسرا أنَّها تلقَّت طلبًا من ألمانيا لإعادة شراء دبَّابات قتالية ألمانية الصنع من طراز «‏‏ليوبارد 2»، والتي يرجع تاريخُ إنتاجها إلى ثمانينيات القرن الماضي.

وقالَ ريناتو كالبرماتن المتحدث باسم وزارة الدفاع السويسريَّة: إنَّ وزارة الدفاع تلقَّت طلبًا بذلك، ومن المفترض أن تحلَّ هذه الدبابات محلَ الدبابات التي سلمتها ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى لأوكرانيا.

وقالت وزارةُ الدفاع السويسرية: «من وجهة نظر الجيش، سيكون من الممكن من حيث المبدأ الاستغناء عن عددٍ محدودٍ من الدبَّابات القتالية، والتي ستكون خارجَ نطاق احتياجات العتاد الكامل للكتائب الآلية الست»، مشيرةً إلى أن شرط تحقيق ذلك هو أن يقرر البرلمان إخراج تلك الدبابات من الخدمة.

وفي الغرفة الصغرى من البرلمان السويسري، مجلس الولايات، نُظر إلى مثل هذه الصفقة بتشكك. وفي بداية فبراير الماضي، صوَّتت لجنة السياسة الأمنية (8 أصوات مقابل صوتين) ضد مبادرة برلمانية نصت على إخراج ما يصل إلى 30 دبابة من أصل 96 دبابة من طراز «‏‏بانتسر 87 ليوبارد»‏‏ من الخدمة من الجيش السويسري وإعادتها إلى ألمانيا.

ولم تذكر وزارةُ الدفاع السويسرية عدد الدبابات التي ترغب ألمانيا في شرائها.. وتمتلك سويسرا 230 دبابة من طراز «‏‏ليوبارد 2»، منها 134 في الخدمة، و96 تمَّ إيقاف تشغيلها، ومع ذلك لم يتم إخراجها من الخدمة. ووفقًا للقانون السويسري، لا يمكن بيع إلا العتاد الذي خرج من الخدمة، ويقرر البرلمان ما إذا كان يتم إخراج عتاد من الخدمة أم لا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها