ارتفاع سعر سهم فولكسفاغن بفضل توقعات زيادة المبيعات

ارتفع سعر سهم مجموعة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاجن بصورة كبيرة خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد إعلان توقعاتها تجنب تباطؤ الاقتصاد من خلل زيادة مبيعاتها خلال العام الحالي والاستفادة من حجز كامل إنتاجها وتحسن قدرتها على الحصول على احتياجاتها من الرقائق الإلكترونية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان فولكسفاجن القول إنها تستهدف زيادة حجم تسليمات السيارات خلال العام الحالي، مع توقع زيادة الإيرادات بنسبة 15% سنويا.

ومن المتوقع أيضا وصول هامش أرباح التشغيل خلال العام الحالي إلى 5ر8% وهو ما يتفق تقريبا مع نتائج العام الماضي.

وارتفع سعر سهم فولكسفاجن خلال تعاملات اليوم في فرانكفورت بنسبة 7ر8% وهو أكبر ارتفاع يومي منذ العام الماضي. كما ارتفع سعر السهم منذ بداية العام الحالي بنسبة 19%.

وقال أرنو أنتليتس المدير المالي لفولكس فاجن في بيان “نتوقع تراجع حدة نقص إمدادات أشباه الموصلات تدريجيا خلال العام الحالي بما يتيح لنا تلبية الحجوزات الأقدم” لسياراتنا.

وأشارت بلومبرج إلى أن شركات السيارات الأوروبية الكبرى مثل مرسيدس بنز ورينو وستيلانتس أعلنت خلال الأسابيع الماضية تحقيق أرباح جيدة بفضل ارتفاع الأسعار وتراكم الطلبيات لديها خلال فترة نقص إمدادات الرقائق المستخدمة في إنتاج السيارات.

وجاءت النتائج القوية في ظل تزايد المخاوف من تباطؤ الطلب على السيارات في وقت لاحق من العام الحالي بسبب تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين نتيجة ارتفاع معدل التضخم لمستويات قياسية وتباطؤ الاقتصادات. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها