الولايات المتحدة تبدأ بتدريب جنود أوكرانيين في ألمانيا

قال مسؤولون أميركيون، الخميس، إنّ الولايات المتحدة تستضيف عسكريين أوكرانيين في قاعدة أميركية في ألمانيا، لتدريبهم على التخطيط في الحروب ومساعدتهم على التفكير في القرارات المقبلة في ميدان المعركة، قبل المرحلة التالية من الصراع مع روسيا المستمر منذ عام.

وأحجم المسؤولون عن الحديث عن سيناريوهات ساحة المعركة المحتملة التي يختبرها العسكريون الأوكرانيون خلال المناورات، والتي تشمل تدريبات فكرية لتقييم مسارات العمل العسكرية المتاحة.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارك ميلي ميلي للصحافيين الذين سافروا معه إلى ألمانيا: “لا أحد يجلس هناك ويخبر الأوكرانيين بما عليهم فعله، أو يقول لهم: اذهبوا يساراً أو يميناً أو افعلوا هذا أو ذاك. هذه ليست مهمة المجتمع الدولي”.

وأضاف: “كل ما نقوم به هو إعداد إطار العمل والآليات للسماح للأوكرانيين بالتعلم الذاتي في مواجهة المواقف أو السيناريوهات المختلفة”.

وعبّر ميلي عن تفاؤله بشأن الجيش الأوكراني، لكنه أقر بأنّ معركة صعبة تنتظره، وقال: “لديّ ثقة كبيرة بالإرادة الأوكرانية للمقاومة. في نهاية المطاف، أعتقد أنّ أوكرانيا ستكون حرة ومستقلة وذات سيادة”.

وأشاد قائد الجيش الأميركي في أوروبا الجنرال داريل ويليامز بالعشرات من العسكريين الأوكرانيين الذين حضروا التدريبات، وقال إنّهم “بارعون حقاً”.

يذكر أنّ التدريبات التي تستمرّ أياماً عدة تجري في منشأة للمناورات الحربية في قاعدة للجيش الأميركي في فيسبادن في ألمانيا.

وكانت المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الجنرال باتريك رايدر صرّح، في كانون الثاني/يناير، أنّ الولايات المتحدة ستبدأ بتدريب القوات الأوكرانية على استخدام منظومة “باتريوت”، في ما رأت فيه روسيا تأكيداً على تورط الولايات المتحدة في الصراع في أوكرانيا، بحسب السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف.

وكان كبير مستشاري القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فيكتور نازاروف كشف أنّ حلفاء بلاده دربوا 50 ألف جندي أوكراني حتى الآن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها