صحيفة : شركة إيرانية تبتز متضرري الزلزال في مدينة حلب بهذه الطريقة

كشفت مصادر أن آليات الحفر الخاصة بشركة “خاتم الأنبياء” الإيرانية التابعة للحرس الثوري بدأت بعمليات هدم عدد من الأبنية السكنية في أحياء حلب الشرقية، بحجة أنها متصدعة جراء تعرضها للزلزال، في أحياء الصالحين والفردوس والقاطرجي وباب النيرب والشعار.

وفي الصدد، أعرب الناشط عمار الإدلبي عن تخوفه من أن تكون سعي إيران إلى إسكان عناصر مليشيات تابعين لها في تلك المناطق المنكوبة، وأكد أن مكتب إعادة الإعمار التابع لشركة “خاتم الأنبياء” عرض على أصحاب البيوت المتضررة من الزلزال، أو حتى غير المتضررة في الأحياء الشرقية من حلب، شراء بيوتهم بوضعها الراهن.

ولفت إلى أن الشركة تضغط على أصحاب البيوت لتسجيل أنفسهم كمستكتبين على منازل مزعومة، ستقوم الشركة ببنائها خلال السنوات المقبلة، وذلك نظير توقيع عقود تتيح لها التصرف ببيوتهم التي تصورها لهم بأنها عديمة الفائدة، وهي آيلة للسقوط، بحسب صحيفة “العربي الجديد”.

وأكد الإدلبي أن الأبنية المنهارة بفعل الزلزال في أحياء حلب الشرقية تقدر بالعشرات فقط، ولا يتجاوز عددها 70 منزلا، ومعظمها تهدم بسبب تعرضها للقصف من جانب قوات النظام السوري وروسيا ومليشيات إيران سابقا، ويرى أنهم وجدوا في الزلزال فرصة مواتية لطمس معالم جرائمهم في المدينة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها