عائلة سورية مهددة بالترحيل لتلقيها مساعدات من حزب تركي معارض

قالت نائبة حزب “الشعوب الديمقراطي” المعارض في البرلمان التركي، معزز أورهان، إن عائلة سورية تعرضت للتهديد من مسؤولين في ولاية غازي عنتاب، بالترحيل إلى سوريا، لأن العائلة تلقت مساعدات من الحزب، بعد تعرضها للتميز أثناء توزيع المساعدات على متضرري الزلزال.

وأوضحت النائبة في جلسة للبرلمان التركي حول النقص والاحتياجات في المناطق المنكوبة، أن العائلة السورية لم تتلق أي مساعدات رغم تهدم منزلها في قضاء “جقمق” إثر الزلزال المدمر في 6 شباط الماضي، بحسب ما نقلت قناة الشرق .

وطالبت بتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص الذين عانوا من الزلازل دون تمييز والاهتمام بالاحتياجات الأساسية للاجئين وطالبي اللجوء المحرومين.

وتساءلت أورهان عن سبب عدم وجود إحصائية توثق أعداد السوريين الذين فقدوا أرواحهم وأصيبوا وأعلن عن فقدانهم في الزلازل، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن الإجراءات المتخذة لحماية الأطفال السوريين الذين بقوا من دون عائلة.

وتساءلت ما إذا كانت الحكومة التركية ستبدأ دراسة حتى لا يتم ترحيل السوريين من ضحايا الزلزال، أو ما إذا كان يوجد أماكن مخصصة للاجئين المتضررين في المخيمات المنشأة بالمناطق المنكوبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها