نائب وزير الخارجية الأوكراني يطالب الاشتراكيين الألمان بالموافقة على توريد مقاتلات لبلاده

طالب نائب وزير الخارجية الأوكراني أندريه ميلنيك، قادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بترجمة زيارتهم لكييف إلى أفعال.

وقال ميلنيك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، الاثنين، إنه يأمل في أن يدرك زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي لارس كلينجبايل “الحاجة إلى إقناع الحكومة الألمانية باتخاذ مزيد من القرارات الشجاعة، خاصة تلك المتعلقة بتوريد طائرات مقاتلة”.

ويجري كلينجبايل زيارة لكييف برفقة زعيم الكتلة البرلمانية لحزبه، رولف موتسينيش. ووصل القياديان في الحزب الاشتراكي الديمقراطي إلى كييف على متن قطار في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، وهذه الزيارة الأولى لهما إلى أوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية قبل أكثر من عام.

وقال ميلنيك، الذي شغل من قبل منصب السفير الأوكراني في برلين، إن زيارة القياديين في الحزب الاشتراكي الديمقراطي أخيرا لأوكرانيا أمر مهم “ليريا بأعينهما أهوال العدوان الروسي”. وفي المقابل، شكك ميلنيك في أن موتسينيش سيغير موقفه بشأن توريد الأسلحة بعد عودته إلى ألمانيا، وقال: “لا يزال من المشكوك فيه للغاية ما إذا كان هذا سيعني أن السيد موتسينيش لن يكون عقبة بعد الآن أمام شحنات أسلحة ألمانية”.

ويواجه موتسينيش موقفا صعبا في أوكرانيا بسبب إحجامه عن الموافقة على توريد أسلحة ودعوته للتوصل لحل دبلوماسي في الصراع. وحتى الآن لا يرغب الحزب الاشتراكي الديمقراطي ولا الحكومة الألمانية في المشاركة في الجدل حول تسليم طائرات مقاتلة لأوكرانيا.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، في نهاية فبراير الماضي: “الجدل لا معنى له”. ومع ذلك فقد أبدت العديد من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) انفتاحا تجاه مثل هذه الخطوة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها