السماح بإرسال تجارب طلاب ألمان إلى محطة الفضاء الدولية

سُمح لعدة فرق من الباحثين الشباب من ألمانيا بإرسال تجاربهم إلى محطة الفضاء الدولية مساء الأربعاء المقبل.

وأعلن المركز الألماني للفضاء أن الفرق من هانوفر وشتوتجارت وميونخ، وكذلك من لوكسمبورج، فازت في مسابقة “المُحلّقون 2” التي جرت عام 2021.

وإلى جانب الدعم المالي البالغ 20 ألف يورو لكل فريق، يمكن للفائزين مشاهدة إطلاق الصاروخ الحامل “فالكون 9” في محطة الإطلاق الفضائية “كيب كانافيرال” بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقال نيلز فورتس، الذي يدرس التكنولوجيا الحيوية النباتية في جامعة لايبنيتس بمدينة هانوفر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية  “التعاون مع الخبراء من مركز كينيدي للفضاء هنا في الموقع مثير حقا”.

وسافر سبعة أعضاء من فريق “جلوكس كليه” المكون من عشرة أفراد إلى فلوريدا. وتتعلق تجربة الفريق بنمو النبات في حالة انعدام الجاذبية.

وذكر فورتس أنه سيكون من الضروري بالنسبة للبعثات الفضائية المستقبلية طويلة المدى أن يتمكن رواد الفضاء من زراعة بقوليات، على سبيل المثال، كمصدر للغذاء في المركبات الفضائية.

ووفقا للمركز الألماني للفضاء، يريد فريق شتوتجارت اختبار مكونات لرحلات الفضاء المستقبلية. ويسعى فريق ميونخ إلى معرفة المزيد عن عمليات الشيخوخة في الفضاء، ويريد فريق لوكسمبورج بحث نمو الخلايا في حالة انعدام الجاذبية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها