انتقادات للدنمارك بشأن قرار جديد متعلق باللاجئين السوريين

انتقدت منظمة “هيومان رايتس ووتش”، قرار السلطات الدنماركية إضافة محافظتي اللاذقية وطرطوس إلى قائمة المحافظات السورية “الآمنة” لعودة اللاجئين.

وقالت المنظمة في بيان، إن إعلان دائرة الهجرة الدنماركية، تحسن الوضع الأمني في المحافظتين، يعني أن اللاجئين السوريين من هذه المناطق قد يفقدون حمايتهم المؤقتة في الدنمارك، ويضطرون إلى العودة إلى ديارهم.

وأضاف البيان أن إعلان الهجرة الدنماركية يأتي رغم تقارير حقوقية تؤكد أن السوريين العائدين يواجهون انتهاكات واضطهادات جسيمة لحقوق الإنسان على أيدي سلطات النظام السوري و الميليشيات التابعة لها، بما في ذلك التعذيب والقتل خارج نطاق القضاء والخطف.

ولفت البيان إلى أن “مجلس طعون اللاجئين” الدنماركي، سوف ينظر في 17 من الشهر الحالي، في طعون سوريين من اللاذقية ألغيت حمايتهما المؤقتة، محذراً من أن إلغاء الحماية “قد يشكل سابقة خطيرة للعديد من اللاجئين السوريين المستقرين حالياً في الدنمارك”.

ودعا البيان، الدنمارك إلى التراجع عن قرارها بإلغاء الحماية لبعض اللاجئين السوريين، “والاعتراف بأن اللاجئين السوريين ما زالوا معرضين للخطر في وطنهم، مهما كانت المنطقة التي قدموا منها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها