قرص الفلافل بـ 215 ليرة .. دراسة لرفع أسعار المأكولات الشعبية في سوريا

أعدت جمعية “المطاعم والمأكولات والمتنزهات الشعبية” في دمشق، دراسة جديدة لرفع الأسعار، بناء على طلب من مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام السوري، بعد شهر من رفعها.

وقال عضو الجمعية سام غرة، الثلاثاء، إن المديرية أعدت تقريرها حول الدراسة ورفعته إلى الوزير عمرو سالم، مرجحاً اعتمادها كاملة أو تشكيل لجنة لطرح أسعار “مناسبة وحقيقية وموائمة لارتفاع الكلف الكبيرة في الأسواق”، مشيراً إلى أن التسعيرات السابقة لم تراع ارتفاع الكلف الكبيرة.

وأضاف غرة أن الدراسة اقترحت تحديد سعر كيلوغرام المسبحة بـ15 ألفاً و400 ليرة سورية، والفول والحمص المسلوق بـ7300 لكل منهما، وصحن الفول والحمص والمسبحة بسبعة آلاف ليرة، وقرص الفلافل بـ215 ليرة.

كما حددت الدراسة، سعر سندويشة الفلافل (4 أقراص) بـ2800 ليرة، و(6 أقراص) بـ3400 ليرة، و سندويشة البطاطا بـ3500 ليرة، وفق صحيفة “الوطن” الموالية.

أما المعجنات، فقد حددت الدراسة سعر فطيرة الجبنة والزعتر والمحمرة بـ800 ليرة، والجبنة والمحمرة بقشقوان بألفي ليرة، وكأس الشاي أو الزهورات وفنجان القهوة بثلاثة آلاف ليرة، والنرجيلة بين ستة آلاف وسبعة آلاف ليرة.

وجاءت دراسة رفع الأسعار، رغم تأكيد غرة انخفاض الطلب على المأكولات الشعبية خلال الأشهر القليلة الماضية 40%، لعدم قدرة العائلة السورية على تأمين احتياجاتها وسط قلة الدخل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها