إغلاق ميناء هامبورغ في ألمانيا بالنسبة للسفن الكبيرة لهذا السبب

أعلنت إدارة ميناء هامبورج بألمانيا، الأربعاء، إغلاق أكبر ميناء ألماني بالنسبة للسفن الكبيرة بسبب إضراب تحذيري أعلنت عنه نقابة “فيردي” للعاملين في قطاع الخدمات.

وبموجب القرار أصبحت السفن الخاضعة للإرشاد غير قادرة منذ قبل ظهر اليوم على دخول أو مغادرة الميناء الواقع شمالي ألمانيا.

كانت نقابة “فيردي” دعت العاملين في إدارة الميناء إلى تنظيم إضراب تحذيري اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف بعد ظهر الأربعاء حتى الساعة السادسة من صباح الجمعة.

من جانبها، قالت متحدثة باسم الإدارة: “نظرا للقيود الكبيرة المتوقعة بسبب الإضرابات التحذيرية قررت إدارة الميناء إغلاق نهر إلبه بالنسبة للسفن الخاضعة للإرشاد اعتبارا من اليوم الساعة العاشرة وحتى إشعار آخر”.

وأوضحت المتحدثة أن هذا القرار يسري على كل السفن التي يبدأ طولها من 90 مترا أو عرض 13 مترا فأكثر مشيرة إلى أن الإغلاق ضروري لأن من المنتظر أن يدخل في الإضراب أيضا ما يطلق عليها قوارب نقل المرشدين ومن ثم فإن المرشدين لن يتمكنوا من الوصول إلى السفن الكبيرة.

وذكرت المتحدثة أن عدد السفن المتأثرة بالإغلاق يبلغ وفقا للوضع الحالي نحو 18 سفينة متجهة إلى هامبورج، وقالت في المقابل إن من الصعب تحديد عدد السفن المغادرة المتأثرة بالإغلاق نظرا لأن هذه السفن ملزمة بالإبلاغ قبل ما يتراوح بين ساعتين إلى أربع ساعات قبل وقت المغادرة.

وفيما يتعلق بحالات الطوارئ، نوهت المتحدثة بأن هناك اتفاقا مع نقابة “فيردي” لتوفير خدمة الطوارئ.

ودعت النقابة كل العاملين والمتدربين في قطاع الخدمة العامة في ولاية هامبورج إلى تنظيم إضراب تحذيري ليوم كامل غدا الخميس، ووفقا لهذه الدعوة سيشارك في الإضراب إلى جانب العاملين في إدارة ميناء هامبورج آلاف العاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية النهارية ونظافة المدينة ودار الأوبرا العامة حيث سيخرج هؤلاء العاملون معا إلى الشوارع.

ويسعى العاملون من خلال هذا الإضراب إلى التأكيد على مطالبهم قبل جولة المفاوضات التالية المزمع إجراؤها في الفترة بين 27 و29 مارس الجاري في مدينة بوتسدام.

وتطالب “فيردي” لعاملي الخدمة العامة لدى الحكومة الاتحادية والبلديات والبالغ عددهم نحو 2.5 مليون شخص في كل أنحاء ألمانيا بزيادة في الأجر بنسبة 10.5% بما لا يقل عن 500 يورو شهريا، وفي المقابل عرض أرباب العمل زيادة بنسبة 5% على مرحلتين وعلاوة لمرة واحدة بقيمة 2500 يورو. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها