رويترز : مصادر تكشف أهداف الضربة الإسرائيلية التي أخرجت مطار حلب عن الخدمة

أعلن مدير الطيران المدني السوري باسم منصور، خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدفه فجر اليوم الأربعاء، وأسفر عن أضرار في مدرجات المطار، وذلك للمرة الثانية خلال الشهر الحالي.

وقال منصور إن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني باشرت بإصلاح الأضرار بالتعاون مع الشركات الإنشائية، مرجحاً عودة العمل في المطار خلال “مدة قصيرة”، وفق إذاعة “شام” الموالية.

في السياق، كشف مصدران استخباراتيان إقليميان لوكالة “رويترز”، عن أن الضربة الإسرائيلية أصابت مستودع ذخائر تحت الأرض مرتبطاً بمطار النيرب العسكري، حيث تم تخزين الأنظمة الموجهة بالصواريخ التي تم تسليمها على متن العديد من الطائرات العسكرية الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن مصادر استخبارات غربية، أن إيران زادت من استخدام مطار حلب، لتسليم المزيد من الأسلحة خلال الشهر الماضي، مستفيدة من الحركة الجوية الكثيفة لنقل المساعدات بعد الزلزال.

وأوضحت المصادر أن الضربة الإسرائيلية السابقة، التي أخرجت مطار حلب عن الخدمة في 7 من الشهر الحالي، استهدفت شحنة بضائع أسلحة إيرانية، بعد ساعات من تسليمها بواسطة طائرة إيرانية، قالت دمشق إنها تحمل مساعدات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها