قطر : النظام السوري أوصل مسار الحل السياسي إلى طريق شبه مسدود

أكدت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف هند المفتاح، أن المسار المتبع حالياً للتوصل إلى حل سياسي في سوريا قد وصل إلى طريق “شبه مسدود”، بسبب عدم جدية النظام السوري، وإصراره على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على الاحتجاز والاختفاء القسري والقتل والتعذيب والتدمير.

وخلال حوار تفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، في إطار الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان، أعربت المفتاح عن تأييد بلادها ما جاء في تقرير اللجنة، بشأن خطورة عدم وجود عملية سياسية ذات مصداقية على تأجيج الصراع في سوريا، وزيادة عدم الاستقرار.

وأشارت المفتاح إلى أن الصعوبات التي واجهها الشعب السوري في إغاثة منكوبي الزلزال، والتأخير الذي حصل في وصول المساعدات إلى شمال غرب سوريا، ومحاولات النظام السوري تحقيق مكاسب سياسية، “بمثابة تذكير صارخ بأن الوضع الراهن وأنصاف الحلول لا يجب أن تستمر”، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ودعت المفتاح الجهات الفاعلة والمجتمع الدولي، إلى اتخاذ المزيد من التدابير لضمان حماية الشعب السوري، وضمان مساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم والتوصل إلى تسوية سلمية بناء على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها