زيارة تشارلز الثالث إلى ألمانيا تمضي قدماً كما كان مقرراً

ذكر مكتب الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، الجمعة، أن زيارة ملك بريطانيا، تشارلز الثالث إلى ألمانيا، الأسبوع المقبل، ستمضي قدما كما كان مقررا، على الرغم من إلغاء زيارته إلى فرنسا.

ومن المتوقع أن يقوم تشارلز وزوجته بزيارة إلى ألمانيا، اعتبارا من الأربعاء حتى الجمعة المقبلين، في أول زيارة له للخارج، بوصفه ملك بريطانيا الجديد.

كان مكتب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون قد ذكر في بيان، في وقت سابق، الجمعة، أنه تم تأجيل زيارة ملك بريطانيا تشارلز الثالث إلى فرنسا، التي كانت مقررة من الأحد إلى الأربعاء المقبلين، وسط احتجاجات حاشدة.

جاء قرار تأجيل الزيارة، بعد مكالمة هاتفية بين إيمانويل ماكرون وتشارلز الثالث، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وذكر مكتب ماكرون في البيان إنه سيتم تحديد موعد آخر للزيارة في أقرب وقت ممكن.

ودعت نقابات فرنسية إلى يوم آخر من الإضرابات والاحتجاجات ضد قانون إصلاح نظام التقاعد، الذي اقترحته الحكومة، يوم الثلاثاء المقبل والذي يتضمن رفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاما.

وظلت الإضرابات والاحتجاجات سلمية في معظمها على مدار عدة أسابيع، ولكن الأيام الأخيرة شهدت تصاعد وتيرة العنف خلال المظاهرات التلقائية.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين لقناة “سي.نيوز”، الجمعة، أنه تم اعتقال حوالي 457 شخصا، بينما أصيب حوالي 440 فردا من قوات الأمن.

وذكرت وزارة الداخلية في وقت متأخر، الخميس، إن 1.09 مليون شخص شاركوا في الاحتجاجات بأنحاء البلاد. بينما حددت نقابة “سي جي تي” الرقم بـ3.5 مليون شخص. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها